صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رئيس الإسماعيلية الدولى: سنقيم المهرجان رغم قلة التمويل لإثبات أن مصر آمنة

25 ابريل 2014



كتبت- آية رفعت


أكد رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولى للسينما التسجيلية كمال عبدالعزيز أنه لن يؤجل فعاليات الدورة السابعة عشر والتى من المقرر اقامتها أوائل شهر يونيو القادم.. حيث قال إن ما يعانيه المهرجان من قلة الميزانية وانسحاب الممولين لن يضطره إلى الغاء أو تأجيل الدورة خاصة أنه المهرجان المصرى الوحيد الذى يقام على خط قناة السويس وتؤكد من خلاله على أن البلد بأمان وتوافد الضيوف العرب والأجانب عليها يؤكد أننا لا نخاف الارهاب وأن الإبداع لازال بخير.
وقال عبدالعزيز إن هذه الدورة من المهرجان تعانى من مشاكل كبيرة بالميزانية خاصة أنه سيأتى بعد انتهاء انتخابات الرئاسة فورا وقد قام عدد من الممولين بسحب توكيلاتهم المدعمة للمهرجان بسبب تخوفهم من عدم استقرار الأوضاع وقتها وطالب بعضهم رئيس المهرجان بتأجيله ولكنه رفض لأن مواعيد المهرجانات الباقية قد تتضارب معه بالإضافة إلى عقده اتفاقات مع عدد من صناع الأفلام والأسماء العالمية التى تقدمت بأفلامها للمشاركة بالمهرجان فى هذا الموعد.
وأضاف عبدالعزيز قائلا: لقد أرسلنا طلبات لزيادة الميزانية العامة للمهرجان حيث إن الميزانية المحددة للمهرجان من وزارة الثقافة لا تتعدى المليون ومائة ألف جنيه فقط.. ومع ارتفاع الدولار واستقبال الضيوف ووسائل الطيران التى تنقل على متنها الضيوف الأجانب والاقامة وغيرها من المصروفات العالية، كما أرسلنا بطلبات أخرى لإدارة العلاقات الثقافية الخارجية وصندوق دعم السينما ورئيس قطاع الإنتاج الثقافى بالوزارة لزيادة دعمهم لهذا الحدث المهم.
وأضاف عبدالعزيز أن مشكلة توفير مكان موحد لاستقبال جميع الوفود الفنية والإعلامية سواء من مصر أو خارجها خاصة بعدما كان يحجز أماكن للإعلاميين داخل القرية الأولومبية على حدود السويس ولكن الحالة الأمنية والتشديدات العسكرية هناك جعلت من الصعب إقامتهم هناك لذلك يبحث حاليا عن عدد من البدائل فى عدد من البانسيونات الصغيرة خاصة وأن المدينة بأكملها لا يوجد بها سوى فندق واحد.
ومن جانب آخر كانت إدارة المهرجان قد أجلت الموعد النهائى لاستقبال طلبات مشاركة مشاريع الأفلام السينمائية فى منتدى الإسماعيلية للإنتاج العربى المشترك لمدة أسبوع آخر والذى انتهى يوم 22 ابريل الماضى، ومن المقرر أن يتم مناقشة الأفلام المشاركة بالمنتدى فى 3 أيام متواصلة وهى 7،6،5 من شهر يونيو.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss