صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الرقابة الإدارية» تتهم «رئيس جامعة المنيا» بمحاباة «الإرهابية»

25 ابريل 2014



المنيا - علا الحينى


اتهمت الرقابة الإدارية فى مذكرة رفعتها الى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزارء الدكتور الدكتور محمد أحمد شريف رئيس جامعة المنيا باتخاذ عدة قرارات تصب فى مصلحة جماعة الاخوان المسلمين.
وعلى أثر ذلك قام رئيس الجامعة بعقد اجتماع أمس لمجلس الجامعة، بحضور نوابه وعمداء الكليات وعرض على المجتمعين ما تضمنته المذكرة من اتهامات، مؤكدا انها إدعاءات لا اساس لها من الصحة وباطلة.
 وطالب بعض العمداء رئيس الجامعة باستمراره حتى انتهاء فترة رئاسته، باعتبار ان تقديم الاستقالة فى الوقت الحالى، يعنى الاعتراف بما جاء فى مذكرة الرقابة الادارية.
 وأعرب بعض العمداء الآخرين عن تقديرهم لأداء رئيس الجامعة فى الفترة الماضية، وما تميز به من خلق رفيع وأمانة فى العمل ودأب على تحقيق المصلحة العامة فى الجامعة ولمصر، آملين أن يوفق الله عز وجل الجهات المعنية فى كشف الحقائق وتحقيق مصلحة الوطن.
 وذكر عمداء آخرون أن رئيس الجامعة، لم يتخذ قرارات بدون الرجوع إلى مجلس الجامعة وأن الكل مسئول، وان بعض القرارات التى كان يتخذها فى فترات ما قبل إنعقاد مجالس الجامعة بحكم سلطاته التى يخولها له القانون كان يشرحها لمجلس الجامعة، لذلك رأى هؤلاء العمداء أن مجلس الجامعة يجب أن يصدر بيانا لتأييد رئيس الجامعة، واستنكار لما نسب إليه، ووافق المجلس على ذلك ولكن رئيس الجامعة شكر الجميع.
 وعلى صعيد آخر وافق المجلس على إسناد إنشاء 5 مبانى جديدة لكليات طب الأسنان ورياض الأطفال وملحق كلية الزراعة وكلية دار العلوم ومجمع الخدمات والأنشطة الطلابية إلى الشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات، كما تم الموافقة على إسناد صيانة ورصف الطرق بالجامعة ضمن أعمال الشركة الوطنية.
يذكر ان رئيس الجامعة تقدم بطلب الى مجلس كلية الزراعة بجامعة المنيا لنقله الى كلية الزراعة بجامعة عين شمس، وخاصة انه سيبلغ السن القانونية للمعاش فى نوفمبر المقبل.
وتجدر الاشارة الى أن عددا كبيرا من أساتذة جامعة المنيا ينتمون للجماعة الارهابية حيث تسيطر الجماعة على قطاع عريض من أبناء الفقراء فى هذه المحافظة الصعيدية ويقوم الاساتذة المنتمين لهذه الجماعة بمحاباة الطلاب وتصعيدهم لمجرد فقط انتمائهم للجماعة على حساب الامانة والكفاءة العلمية.
وكان الدكتور سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الاخوان الارهابية أستاذا بجامعة المنيا والمسجون حاليا فى قضايا تحريض على ارتكاب أعمال شغب واثارة الفوضى فى المجتمع عقب الاطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى المتهم هو أيضا فى قضايا تجسس وقتل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss