صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«التابلت» يتسبب فى أزمة بمدارس الإسماعيلية

25 ابريل 2014



الإسماعيلية - شهيرة ونيس
كشف الفصل الدارسى الحالى الذى لم يتبق على نهايته سوى ايام قليلة، عن سوء تنظيم العملية التعليمية، بمحافظة الاسماعيلية، خاصة بعد ان تم توزيع أجهزة الحاسب اللوحى على طلاب المدارس الثانوية، الذى اصبح احد اهم ازمات التعليم فى المحافظة، خلال هذا العام.
واكد احد المعلمين بالاسماعيلية، الذى فضل عدم ذكر اسمه، ان هناك ازمة تواجه المدرسين اثناء تأدية عملهم، فى ظل وجود جهاز (التابلت) مع الطلاب، والمتمثلة فى عدم امتلاك المعلم لنفس الجهاز، الامر الذى يزيد من صعوبة توصيل المعلومة للطلاب.
وأضاف أن هناك عدداً من المعلمين يحصلون على جهاز أحد الطلاب لشرح المواد التعليمية، التى يحتوى عليها الجهاز، وهو ما يتسبب فى حرمان احد الطلاب من الاستفادة بالمواد التعليمية.
وقال: إن المثير فى الامر، ان فكرة توزيع (التابلت) جاءت فى الاصل للقضاء على ازمة نقص الكتاب المدرسى، غير انه وحتى الآن لم يتم تحميل مواد الكتب غير الموجودة على جهاز (التابلت)، وهو ما يعنى نقص المادة التعليمية للمنهج الكامل عند الطلاب، على حد قوله.
فى المقابل، تعامل عدد كبير من الطلاب مع جهاز (التابلت) بشكل سيئ، وقام بعض الطلاب بتحميل اغان شعبية، وفيديوهات، وافلام أثناء اليوم الدراسى. ومن جانبه، كشف عادل عبد العظيم الشناوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسماعيلية، عن خطة المديرية فى الاعداد لدورات تدريبية خاصة بالمعلمين لتدريبهم على كيفية استخدام الحاسب اللوحى «التابلت» وتلافى حدوث ازمة او مشكلة فى تناولهم لشرح المنهج أثناء استخدامه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss