صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

خلايا شمسية بالمبانى الحكومية لترشيد الكهرباء

24 ابريل 2014

كتب : طه النجار




تم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومركز المعلومات، بشأن تقديم الدعمين الفنى والمالى، تنفيذًا للمشروع المتكامل لترشيد الطاقة، فى إطار مبادرة «شمسك يا مصر»، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور شريف محرم، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى: إن هذا البروتوكول يأتى فى إطار توجه الحكومة إلى تحفيز العمل على تحسين كفاءة استخدام الطاقة، وتنويع مصادرها، فى جميع قطاعات الدولة، بغرض الحفاظ على الموارد واستغلالها الاستغلال الأمثل فى خطط التنمية. وأوضح وزير الإسكان أن الغرض من هذا البروتوكول هو تطبيق نظام ترشيد الطاقة الكهربائية والخلايا الشمسية بمبنى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالشيخ زايد، وعدة مبان أخرى سيتم الاتفاق عليها.
وأضاف الوزير: يتكون المشروع من ترشيد الطاقة الكهربائية بمبنى الهيئة، عن طريق استخدام نظم الإضاءة الموفرة، والكهرباء الشمسية، مع توفير خلايا الطاقة الشمسية الكهربائية اللازمة لاحتياجات المبنى بعد الترشيد، بالنسبة التى يتم الاتفاق عليها طبقًا للظروف الفنية للمبنى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون
«مملكة الحب»
واحة الإبداع.. ثلاث حكايات يسردها طفل كبير
الحكومة تنفذ توصيات «الكوميسا»

Facebook twitter rss