صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نبيل فهمى بواشنطن فى زيارة «تلطيف الأجواء»

24 ابريل 2014

كتب : حماده الكحلي




يتوجه وزير الخارجية نبيل فهمى خلال الساعات القادمة إلى الولايات المتحدة فى زيارة تشمل كلاً من سان فرانسيسكو والعاصمة واشنطن، يجرى خلالها مباحثات مع نظيره الأمريكى جون كيرى تتناول العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والملفات الإقليمية والدولية الهامة وعلى رأسها: القضية الفلسطينية، وتطورات الأزمة السورية، وعدد من القضايا الإفريقية وقضايا الأمن الإقليمى بما فيها إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، فضلاً عن قضايا دولية من بينها إصلاح الأمم المتحدة وتوسيع مجلس الأمن وقضية التغير المناخي.
وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطى إنه من المقرر أن يلتقى فهمى خلال الزيارة عدداً من المسئولين فى الإدارة الأمريكية بما فى ذلك أعضاء بارزون من الكونجرس بمجلسيه الشيوخ والنواب ، إلى جانب مجموعة من قادة الفكر والرأى بمراكز الأبحاث والفكر المؤثرة.
كما يقوم الوزير بنشاط إعلامى مكثف من خلال مقابلات يجريها مع عدد من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لنقل صورة تعكس حقيقة التطورات على الساحة السياسية المصرية ورؤية مصر للقضايا الإقليمية والدولية.
أضاف عبد العاطى إنه خلال زيارته لمدينة سان فرانسيسكو سيكون الوزير فهمى متحدثاً رئيسياً فى الجلسة الختامية للمؤتمر السنوى لمنتدى Global Philanthropy Forum العالمي، كما سيلتقى فور وصوله مع رموز الجالية المصرية المقيمين فى منطقة خليج سان فرانسيسكو، ويجرى عدداً من اللقاءات الإعلامية مع وسائل الإعلام هناك، ويلتقى مع عدد من كبار رجال الأعمال فى ولاية كاليفورنيا للترويج الاقتصادى لمصر وجذب الاستثمارات لها، كما يجرى أيضاً ترتيب اتصال بينه وحاكم ولاية كاليفورنيا.
ونوه المتحدث باسم الخارجية إلى أنه يجرى أيضاً الإعداد لتنظيم لقاء يجمع بين الوزير فهمى وسكرتير عام الأمم المتحدة بان كى مون بهدف تناول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
وقد حرصت واشنطن على استباق زيارة فهمى بالاعلان من خلال وزيرى خارجيتها ودفاعها عن تسليم مصر فورا عشر طائرات اباتشى لمكافحة الارهاب اضافة لطائرة اخرى تمت صيانتها.
على جانب آخر أصدرت وزارة الخارجية بيانا بمناسبة ذكرى تحرير سيناء اوضحت فيه أن الذكرى الـ25 لعودة طابا تضيف قيمة رفيعة للاحتفال هذا العام هى الوفاء عبر مبادرة الرئيس بتكريم اعضاء اللجنة القومية لطابا ووفد مصر إلى قضية التحكيم عرفانا بدورهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«آل بيكهام» أشيك عائلة فى مهرجان الموضة
«اعرف بلدك» تواصل استقبال الزائرين لتنشيط السياحة الداخلية بـ«الوادى الجديد»
«حقوق الإنسان» لعبة أردوغان لتمكين العدالة والتنمية من المحليات
اقتصادنا واعد
مصر تجنى ثمار المشروعات القومية
«جون ريسه»: «كلوب» أفضل من «مورينيو»
المصريون يحصدون ثمار مشروعات غيرت وجه الوطن

Facebook twitter rss