صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

توصيل الغاز الطبيعى لمدن «بدر» و«الصف» و«العامرية» اعتبارا من إبريل

24 ابريل 2014



أعلنت وزارة البترول أنه تم إطلاق الغاز الطبيعى لأول مرة إلى الوحدات السكنية بمدينة بدر ومنطقتى الصف بالجيزة والعامرية بالإسكندرية اعتبارًا من أبريل الحالى فى إطار برنامج العمل المكثف الذى ينفذه قطاع البترول للتوسع فى توصيل الغاز الطبيعى فى مختلف مناطق ومحافظات مصر.
وأوضح التقرير الذى تلقاه المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية أن عدد الوحدات السكنية التى تم توصيلها بالغاز الطبيعى خلال العام المالى الحالى 2013 /2014 بلغ حتى الآن 501.4 ألف وحدة سكنية فى محافظات الغربية والمنوفية والقليوبية والدقهلية وقنا والأقصر وأسوان والقاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والبحر الأحمر ودمياط وكفر الشيخ وأسيوط وسوهاج وجنوب وشمال سيناء والفيوم.
وأشار إلى أن العمل يمضى على قدم وساق لتوصيل الغاز لأكبر عدد من الوحدات السكنية خلال الفترة المتبقية من العام المالى الحالى لتعويض الفترة التى شهدت تباطؤ فى معدلات التنفيذ نتيجة الظروف التى شهدتها البلاد خلال الربع الأول من العام باعتباره الحل الأمثل لترشيد استهلاك البوتاجاز، حيث يسهم توصيل الغاز فى تخفيف عبء الدعم الموجه له فى الموازنة العامة للدولة.
وأشار التقرير إلى أن البرنامج يتم تنفيذه من خلال 14 شركة تعمل فى مجال توصيل الغاز لسرعة تنفيذ برنامج العمل، وقد تم توفير التمويل اللازم له بالتنسيق مع وزارتى التخطيط والمالية بما يساهم فى اعطاء دفعات لهذا المشروع القومى.
وأوضح التقرير أن هناك العديد من المناطق بالمحافظات شهدت توصيل الغاز لأول مرة، كما أن هناك اهتماما بالتوسع لتوصيل الغاز فى المناطق الشعبية ذات الكثافة السكنية الكبيرة.
كما أشار التقرير إلى خطة توصيل الغاز الطبيعى خلال العام المالى القادم 2014 /2015، حيث من المخطط توصيل الغاز إلى حوالى 800 ألف وحدة سكنية بمختلف المناطق فى محافظات مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss