صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الاتحاد العربى للمناطق الصناعية: هدفنا تحقيق «التكامل الاقتصادى»

24 ابريل 2014



قال د.محمد الغبرة رئيس الاتحاد العربى للمدن والمناطق الصناعية، أن الأمة العربية تمر بظروف غاية فى الصعوبة من تفرق وتشرذم وكان لابد من اتخاذ الاتحاد العربى للمناطق الصناعية خطوة جادة من أجل لم شمل العرب من خلال التكامل والتواصل الاقتصادى بين الدول العربية بعضها البعض.
وأوضح الغبرة خلال المؤتمر الأول والذى استضافته مصر، أمس الأربعاء، أن التواصل والتكامل من خلال الجانب الاقتصادى يعد البداية لرفعة الأمة العربية ومساندتها للخروج من أزمتها الحالية لافتا إلى أن العالم يتجه نحو إنشاء كيانات اقتصادية صغيرة ليتم دمجها لتشكل تكتلات ضخمة لها تأثيرها على القرارات الاقتصادية العالمية.
وأشار الغبرة إلى الاتحاد العربى للمدن والمناطق الصناعية العربية هو إنشاء نتيجة لتضافر جهود الصناعيين والاقتصاديين ورجال الأعمال على مستوى الوطن العربى إلى جانب المجهود الذى بذل من مجلس الوحدة الاقتصادية حتى يكون الاتحاد مرجعا عربيا مستقلة لكل العاملين والمستثمرين والمؤسسات والشركات فى المدن والمناطق الصناعية.
وأضاف الغبرة أن الاتحاد يسعى إلى الاستعانة بالكوادر والخبرات العربية فى تقديم جميع الاستشارات والخدمات للقطاع الصناعى على مستوى العالم العربى، لافتا إلى تبنى الاتحاد تأهيل وتدريب الكوادر من الشباب.
وقال الغبرة أن عمل الاتحاد ينصب فى دعم قطاع الأعمال والاستثمار فى الدول العربية والسعى لاستقطاب الفرص والخبرات والمواهب الداعمة لهذا القطاع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss