صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

طلاب الإرهابية يرفعون علم القاعدة بالقاهرة.. ويستخدمون المبيدات الحشرية لإشعال النيران ويطلقون الشماريخ بالأزهر

24 ابريل 2014



كتب - صبحى مجاهد


شهدت الجامعات المصرية امس عدة تظاهرات لطلاب جماعة الاخوان الارهابية فقد حملت طالبات الإخوان، المتظاهرات بجامعة القاهرة، علم تنظيم القاعدة، خلال المسيرة طافت الحرم الجامعى، للمطالبة بالإفراج عن زملائهن المحبوسين، وتنديداً بمقتل عدد من الطلاب خلال الاشتباكات التى دارت بينهم وبين قوات الأمن.
وكثف أفراد الأمن الإدارى بجامعة القاهرة تواجدهم حول المسيرة التى ينظمها الطالبات، لاحتواء أى اشتباكات قد تحدث بينهن وبين الطلاب المؤيدين
فيما ضبط أفراد الأمن الادارى حقيبتين من الحقائب التى تتقلدها الطالبات ممتلئيين بقنابل مولوتوف وسلمهما أفراد الأمن الإدارى إلى الشرطة..  كما شهدت جامعة الأزهر مواجهات شديدة بين طلبة الاخوان، حيث تمركزت قوات الشرطة بالحرم الجامعى بالقرب من كلية التربية بنين عقب قيام الطلبة بالتجمع والتظاهر ضد ادارة الجامعة وقرارات الفصل ومحاكمة طلبة الأزهر والحكم عليهم بالسجن مرددين هتافات ضد الداخلية.. كما قام الطلاب المتظاهرون بالحرم الجامعى باستخدام المبيدات الحشرية لاشعال النيران فى الهواء، فيما اطلق عدد من الطلاب الالعاب النارية والشماريخ باتجاه قوات الشرطة المتواجدة بالحرم الجامعى.. وقد حاول طلاب الإخوان قطع طريق المخيم الدائم عقب خروج مجموعات منهم بعد مواجهات مع الشرطة داخل الحرم الجامعى امام كلية تربية، حيث هتف الطلاب ضد عبد الفتاح السيسى، والشرطة فيما قامت قوات الامن بالتمركز عند شارع المخيم واطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، مما ادى إلى شلل مرورى بشارع المخيم الدائم وطريق النصر الذى تواجدت فيه الشرطة لمنع قطع الطلاب له ايضا.. عقب ذلك توجه الطلاب بمسيرة إلى المدينة الجامعية عقب عمليات كر وفر مع قوات الشرطة التى اطلقت قنابل الغاز بكثافة لمنع الطلاب من قطع شارع المخيم الدائم، فيما قامت مجموعات طلابية بالتظاهر فى شارع الاوتوستراد مما ادى إلى تعطيل المرور عقب تحرك قوات الشرطة لمواجهة الطلاب.. وانتقلت المواجهات بين طلبة الإخوان بجامعة الأزهر وقوات الشرطة بعد ذلك الى المدينة الجامعية بنين عقب وصول مسيرة طلابية إليها قادمة من جامعة الازهر حيث انتقلت المواجهات إلى حرم المدينة وقامت الشرطة بمحاصرة المدينة واطلاق قنابل الغاز لفض مظاهرات الطلاب الذين حاولوا قطع طريق مصطفى النحاس، بينما قام الطلاب بالقاء الحجارة على قوات الشرطة.
من جهة أخرى استطاعت قوات الشرطة السيطرة على فرع جامعة الأزهر بالدراسة عقب قيام الطلاب بعمل مسيرة بالاعلام داخل الحرم الجامعى حيث قامت الشرطة باطلاق قنابل الغاز بشكل عشوائى لتفريق الطلبة واستطاعت السيطرة على الحرم الجامعى.. فيما نظمت طالبات الأزهر فى فرع جامعة الأزهر بنات مظاهرات تحولت إلى مسيرة تمركزت عند كلية الدراسات الاسلامية تنديدًا بالاحكام القضائية على الطالبات ومنهن الطالبات المحكوم عليهن بـ5 سنوات تزامنا مع جلسة النطق بالحكم فى استئنافها اليوم.. كما حاصرت طالبات الاخوان بالازهر مبنى كلية طب بنات عقب مسيرة قمن بها فى الحرم الجامعى لفرع الازهر بنات، حيث قمن برفع اشارات رابعة رافضات حبس الطالبات فى السجون والحكم عليهن بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss