صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الغربية تسعى للإفراج عن «الغارمات»..وتنفيذ مشروع المرأة المعيلة

23 ابريل 2014

كتب : محمد جبر




أكد الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية أن المحافظة بالتعاون مع أهل الخير تعمل على الإفراج عن السيدات الغارمات داخل السجون بعد إجراء البحوث الاجتماعية اللازمة وسداد ديوينهم.
وأشار المحافظ الى أن الغربية بدأت فى تنفيذ مشروع المرأة المعيلة بإقراض 50 سيدة مبالغ مالية لإقامة مشروعات صغيرة تساعدها على مواجهة أعباء الحياة ومنحها مهلة سنة يتم بعدها سداد القرض على أقسام ميسرة وبدون فوائد وذلك كبداية لتعميم المشروع على جميع السيدات المعيلات بالمحافظة.
وأوضح نعيم أنه سيتم وضع زيادة قيمة القرض للملتزمين بسداد الأقساط فى الاعتبار، وتمنى المحافظ أن تعمل جميع الجمعيات الأهلية على أرض المحافظة فى مساعدة المحتاجين والأطفال المحرومين من الرعاية.
إلى ذلك شارك اللواء محمد نعيم محافظ الغربية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية والأطفال الأيتام احتفالاتهم بيوم الطفل الذى أقامته الجمعية المصرية لتنمية المرأة بيوم الطفل السنوى الترفيهى والذى أقيم بنادى الشرطة بطنطا.
وقرر المحافظ صرف 350 كرتونة مواد غذائية من منتجات الأمن الغذائى بالمحافظة لـ7 جمعيات تعمل فى رعاية الأطفال بواقع 50 كرتونة لكل جمعية. كما وافق المحافظ على إدراج الطالب محمد ابراهيم بسيونى بالصف الأول الإعدادى بمدرسة خالد بن الوليد والذى ينتسب إلى الجمعية المصرية لتنمية المرأة ورعاية الأطفال المحرومين فى مسابقات القرآن الكريم لحصوله على شهادة من مدرستة كأفضل قارئ قرآن بإذاعة المدرسة.. من ناحية أخرى أعلنت محافظة الغربية عن طرح عدد محدود من المحلات والورش والكافيتريات بمجمع الخدمات الجارى إقامته بمنطقة سبرباى بطنطا والذى سيضم إدارة للمرور ومجمع لمواقف سيارات ومستشفى عام وآخر للاورام وقسم شرطة ثالث وحى ثالث طنطا للبيع فى مزاد علنى لأبناء المحافظة يوم 19 مايو المقبل.
وقال اللواء السعيد عبدالمعطى السكرتير العام للمحافظة ان الموقع يعد من المواقع الخدمية المتميزة والحيوية فى طنطا حيث تقع أيضا فى مواجهة ذلك المكان فرع جامعة الأزهر ومجمع كليات جامعة طنطا.
وأوضح سكرتير عام محافظة أن التقدم للشراء أو الاستعلام من الإدارة العامة للشئون المالية بديوان عام محافظة الغربية وكذا الشئون المالية والادارية بمركز ومدينة طنطا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss