صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

خطة اصطياد إرهابيين أفرج عنهم المعزول

23 ابريل 2014



كتب - سيد دويدار - محمد شعبان - عمر علم الدين

أكد اللواء سيد شفيق مساعد الوزير مدير مصلحة الأمن العام أن خطة مطاردة الداخلية للإرهابيين الذين أفرج  عنهم المعزول محمد مرسى أثناء فترة حكمه قيد البحث بين قيادات الوزارة ووزير الداخلية نفسه وذلك لاعتبارات أمنية بحتة، وعلمت «روزاليوسف» من مصدر أمنى أن الوزارة بالفعل انتهت من إدراج وتحديد أسماء المتهمين وتسليم الأسماء لمديريات أمن من المحافظات ويأتى فى مقدمة الأسماء الارهابى عبدالحميد عثمان  موسى الشهير بأبوعقرب قائد الجماعة الإسلامية والذى قتل مساعد مدير أمن أسيوط والصادر ضده حكمان بالإعدام شنقا ومحمد العزلانى المتهم الأول فى مذبحة كرداسة. وكذلك إدرج القيادى الإخوانى وجدى غنيم الذى صدر بحقه عفو من المعزول.
كما تضم القائمة الجارى البحث عنها حسن خليفة قائد الجناح العسكرى للجماعة الإسلامية بالمنيا، والإرهابى شعبان على الحديدى الذى ينتمى للجماعات التكفيرية «مقبوض عليه فى أحداث رابعة»، ومن المطلوبين أيضًا عاطف موسى موسى القيادى بالجماعة الإسلامية والذى صدر ضده حكم بالمؤبد فى القضية رقم 339 أمن الدولة اغتيال الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، كما شمل العفو يوسف ندا عضو التنظيم الدولى البارز،  وقد علمت «روزاليوسف» أن فريق بحث على أعلى مستوى من ضباط الأمن الوطنى ومكافحة الإرهاب والأمن العام والعمليات الخاصة فى انتظار ساعة الصفر للقبض على المطلوبين.
كانت مصادر قد أشارت الى ان العفو الرئاسى وفق القانون مشروط بحسن السير والسلوك وعدم اقتراف جريمة مماثلة خلال فترة محددة.
يذكر أن الحكومة قررت تشكيل لجنة لمراجعة قرارات العفو، التى أصدرها المعزول خلال حكمه، وخلصت اللجنة إلى عدم قانونية بعضها، حيث صدرت قرارات بالعفو الرئاسى عن محكومين فارين لم يمثلوا أمام المحكمة، غالبيتهم من قيادات جماعة «الإخوان المسلمين» فى الخارج، فى حين يقتضى القانون العفو عن المتهم بعد استنفاد كل درجات التقاضى، ما يحتم مثولهم أمام المحاكم.
فى ذات السياق الاخوانى استعدت اليوم جماعة الاخوان الارهابية وانصارها  ليوم دموى جديد بالتظاهر أمام النوادى الاجتماعية للشرطة والجيش والقضاء.. وتأتى الاحتجاجات ضمن فعاليات أسبوع يسمى «مصر مش تكية»، التى دعا لها «تحالف دعم الاخوان»، الجمعة الماضي، وتستمر حتى الخميس المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss