صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إرهابيو الجامعات يلقون الحجارة فى الأزهر ويغلقون «عين شمس» بالمتاريس

23 ابريل 2014

كتب : صبحي مجاهد




شهدت جامعات مصر أمس مظاهرات ومسيرات وأعمال عنف وشغب لطلاب الإخوان فى عدة كليات تحت شعار «الجامعة مش تكية» فى إطار فعاليات التظاهر التى ينظمها طلاب الإرهابية حتى عقد الامتحانات فى 10 مايو المقبل، تنديدًا بتقديم موعد الامتحانات وللمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، والقصاص للطلاب الذين قتلوا أو أصيبوا فى مواجهات مع قوات الأمن والاحتجاج على ترشح وزير الدفاع السابق المشير عبدالفتاح السيسى لانتخابات الرئاسة المقبلة.
وفى «عين شمس» أغلقت قوات الأمن شارع الخليفة المأمون، بالأسلاك الشائكة وكثفت تواجدها بالشارع، ودفعت بسيارات مكافحة الشغب لمنع تقدم الطلاب لمحيط وزارة الدفاع، ما اضطر المتظاهرين إلى التراجع داخل الحرم الجامعى وأغلقوا البوابات الحديدية بالمتاريس وأطلقوا الشماريخ وسط هتافات مناهضة للجيش والداخلية.
بينما ساد الهدوء الحذر فى جامعة القاهرة وقام الأمن الإدارى بتفتيش الطلاب خلال دخولهم للكليات كما نظم طلاب حقوق وقفة احتجاجية لتعبيرهم عن رفض تقديم موعد امتحانات.
وشهد محيط كليتى الهندسة والزراعة بنين بجامعة اﻷزهر، حالة من الكر والفر عقب إطلاق كثيف للغاز فى مواجهات بين طلاب اﻹخوان وقوات الشرطة بعد قيام الطلاب بإلقاء الحجارة والألعاب النارية على الأمن بمحيط الجامعة بمدينة نصر، فيما تجمع عدد آخر من الطلاب بكلية اللغات والترجمة.
من جانبه قال الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر: إن نسبة الطلاب الذين ينتمون لجماعة الإخوان قليلة ولكنها مدربة على الإفساد وعلى التحطيم، مشيرا إلى أنه لا يوجد ذنب للجامعة فيما يجرى من تخريب.
وعن دخول قوات الشرطة إلى الجامعة، قال العبد: إن الشرطة لا دخل لها فى العملية التعليمية على الإطلاق، ودورها يقتصر على تأمين المبانى والأشخاص وتأمين العملية الدراسية.
وأكد أن الأزهر جامعة وسطية لا تعرف التطرف ومن يأتى إليها بمذهب حنفى أو شافعى أو حنبلى يجد فيها الدراسة، مشيرًا إلى أن المظاهرات التى تتم فى الجامعات من فئة لا تعرف قيمة ولا قامة الأزهر الشريف وجامعته.
وفى المنيا خرجت مسيرة لطلاب الإخوان من أمام كلية الفنون الجميلة وقام الطلاب المشاركون فى المظاهرة بعمل سلسلة بشرية ومسيرات بشوارع الجامعة يحملون بين أيديهم لافتات تضمنت عبارات مسيئة للجيش والشرطة.
وفى الشرقية نظم طلاب الإخوان بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق مسيرة انطلقت من أمام مبنى عمارة، وردد المشاركون العديد من الهتافات المناهضة للأجهزة الأمنية والجيش، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss