صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إبراهيم: خطة مـُحكَمة للانتخابات.. وعودة «الحرس الجامعى» سابقة لأوانها

23 ابريل 2014



الفيوم - حسين فتحى


أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن هناك خطة محكمة تم دراستها وإعدادها لتأمين انتخابات الرئاسة القادمة وقد أثبتت خطة الوزارة نجاحها خلال احتفالات المسيحيين بعيد القيامة المجيد واحتفالات شم النسيم حيث ظهرت عناصر وزارة الداخلية بشكل قوى ولم يحدث ما يعكر صفو تلك الاحتفالات حيث شعر المواطنون بالأمن والأمان بكافة المحافظات.
وقال الوزير ان الوزارة على استعداد تام لتأمين الأمتحانات والمدارس خلال امتحانات نهاية العام التى ستبدأ خلال الأسابيع القادمة وهو ما حدث خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول حيث استطاعت وزارة الداخلية بتأمين الأمتحانات بجامعة الأزهر على أكمل وجه.
وعن تكليف الحرس الجامعى بدخول الجامعات مرة أخرى قال وزير الداخلية ان هذا الموضوع سابق لأوانة خاصة أن الطلاب العاديون يرفضون الحرس الجامعى بشكله القديم وأن هناك مخاوف لدى الطلاب من دخول الحرس الجامعى مرة اخرى وهو ما حدث خلال لقاءى باتحاد طلاب الجامعات خلال الفترة القادمة وأن هذه الفكرة ستتم دراستها مع بداية العام الدراسى الجديد. مشيرا الى أن طلاب الإخوان لا يعنيه رأيهم لكنه مع رأى الأغلبية من الطلاب.
وأشار وزير الداخلية الى أن القوات المسلحة هى المسئولة عن تأمين الحدود وتقوم بدور ممتاز فى هذا المجال وأن الشرطة من خلفها من خلال استنفار تام لكافة القوات المرابطة على الحدود ولن يفلت إرهابى ممن يسمون أنفسهم بالجيش المصرى الحر مهددا بتصفية اى عنصر يحاول دخول الحدود المصرية من أى ناحية.
وأعرب ابراهيم عن رضاه لانتشار القوات الأمنية بكمائن الفيوم. كان وزير الداخلية قد قام بزيارة مفاجئة لمحافظة الفيوم رافقه خلالها اللواء الشافعى محمد حسن مدير أمن الفيوم وتفقد خلالها الحالة الأمنية بشوارع المدينة ثم تفقد كمين شرطة كوم أوشيم ولاحظ تمركز قوات الكمين بشكل جيد ثم توجه الوزير الى قسم شرطة الفيوم حيث زار حجرات الضباط وحجز القسم. ثم عقد الوزير لقاء مع الأفراد وضباط بمقر مديرية أمن الفيوم. وداخل المديرية اسقبلت السيدات الوزير بالزغاريد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss