صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وفد خماسى من فتح يصل غزة لإبرام المصالحة

23 ابريل 2014

كتب : احمد قنديل




وصل إلى غزة مساء أمس وفد المصالحة المقبلة من الضفة الغربية بعد أن سمحت سلطات الاحتلال له بالسفر إلى قطاع غزة من أجل إتمام ملف المصالحة الوطنية.
وقال جميل شحادة الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية: إن الوفد توجه إلى قطاع غزة عبر معبر «بيت حانون» شمال القطاع، ويضم كلاً من عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية ومصطفى البرغوثى أمين عام المبادرة الشعبية.
إضافة إلى منيب المصرى رئيس المنتدى الوطنى وبسام الصالحى أمين عام حزب الشعب، وعضو القيادة الفلسطينية جميل شحادة عن الجبهة العربية الفلسطينية.
وكانت سلطات الاحتلال قد حاولت عرقلة وصول وفد المصالح لغزة من خلال تأخير إصدار تصريح الدخول لقطاع غزة الخاص بأمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثى.
فيما دعت هيئة الوفاق الفلسطينى حركتى فتح وحماس إلى وضع آليات لتنفيذ ما اتفق عليه بالعاصمتين «القاهرة والدوحة» لتحقيق المصالحة الفلسطينية ـ الفلسطينية.
وقال أمين سر الهيئة جميل سلامة فى بيان له: إن المطلوب من حركتى حماس وفتح اعتماد «خارصة طريق» مستقبلية محددة زمنيًا، لضمان ترتيب البيت الفلسطينى.
وطلب سلامة من قيادة الحركتين المتخاصمتين التحلى بالمسئولية الوطنية وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية والإصغاء لتطلعات الجمهور.
كما دعا جميع الفصائل إلى استعادة وحدة النظام السياسى الفلسطينى وتجديد الشرعيات الرئاسية والتشريعية، معتبراً بناء النظام السياسى القائم على الديمقراطية والشراكة السياسية أحد أركانه.
وبين يدى تطبيق نظام المصالحة الفلسطينية طالب سلامة بضرورة إطلاق الحريات العامة من أجل حشد الطاقات والإمكانات لمواجهة الاحتلال، مناشدًا بضرورة تصويب الخلل وتعدد التمثيل السياسى.
وأكد ضرورة إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديمقراطية، بحيث تضم جميع الفصائل الفلسطينية، وفق مرجعية دستورية جديدة.. ولفت سلامة إلى ضرورة تشكيل مرجعية قضائية وطنية ودستورية للبت فى أى خلافات مستقبلية أسوة بما تنتهجه الدول الحضارية المختلفة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss