صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

السينما تتحدى انتخابات الرئاسة بخمسة أفلام

12 يونيو 2012

كتب : شريف عبد الهادى

كتب : نسرين علاء الدين




 

 

 

 

فى مفاجأة لم يتوقعها أحد، دفعت ايرادات فيلم «المصلحة» التى بلغت 15 مليونًا حتى الآن العديد من المنتجين لإعادة ترتيب حساباتهم من جديد ليقرر بعضهم المغامرة بطرح أفلامه رغم إعلانه عن تأجيلها من قبل بسبب ضبابية المشهد السياسى وسيطرة انتخابات رئاسة الجمهورية على حديث الشارع المصري، فى حين تراجع البعض الآخر عن طرح أفلامه رغم تحديد موعد محدد لنزولها.

 

فمن جانبها قامت الشركة «العربية» للإنتاج والتوزيع بطرح فيلم «حلم عزيز» بطولة أحمد عز وشريف منير ومى كساب ومحمد عادل إمام رغم قرارها السابق بتأجيله حتى لا يشهد موسم الصيف فيلمين من بطولة أحمد عز مما قد يؤثر على ايراداتهما، إلا أن ايرادات «المصلحة» المفاجئة كانت كفيلة بتغيير القرار، وبالفعل بدأ «حلم عزيز» فى تحقيق ايرادات جيدة.

 

وعلى الرغم من تأكيدات محمد السبكى على طرح فيلم «جيم أوفر» بطولة يسرا ومى عز الدين فى موسم عيد الفطر السينمائى، إلا أنه تراجع وقرر طرحه يوم 16 يونيو الجارى طمعًا فى جزء من كعكة الايرادات.

 

وبالمثل قرر شقيقه أحمد السبكى خوض السباق بفيلمه «حصل خير» بطولة قمر وسعد الصغير وآيتن عامر ليحقق الفيلم ايرادات جيدة حتى الآن.

 

كما اتفق محمد رمضان مع شركة «آرت تيمبلت» على عرض أولى بطولاته السينمائية من خلال فيلم «الألمانى» بدور العرض فى منتصف يونيو، ويشارك فى بطولة الفيلم عايدة رياض وراندا البحيرى، تأليف واخراج علاء الشريف.

 

ورغم تحديد شركتى «دولار فيلم» و«نيوسينشرى» يوم 13 يونيو لطرح فيلمه «مصور قتيل» إلا أن الشركتين تراجعتا عن القرار وتم تأجيل طرحه إلى موسم اجازة نصف العام السينمائى نظرًا لانتمائه لنوعية أفلام الإثارة والتشويق والجريمة وهى نوعية غير ملائمة لطبيعة الموسم الحالى بجانب اكتفاء الجمهور من الإثارة والتشويق السياسى.

 

«مصور قتيل» بطولة إياد نصار ودرة وأحمد فهمى، تأليف عمرو سلامة وإخراج كريم العدل.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss