صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

جبهة إنقاذ بورسعيد: أوضاعنا الاقتصادية أسوأ من «56» ونطالب بزيارة محلب

23 ابريل 2014



بورسعيد - مصطفى زغلول


أصدرت جبهة إنقاذ بورسعيد بيانها الأول بعد عدة اجتماعات بمقر حزب التجمع بين جميع الائتلافات وممثلين عن طوائف الشعب البورسعيدى يتقدمهم البدرى فرغلى - النائب السابق فى مجلس الشعب - طالبوا فيه المسئولين بالعمل على التصدى للأزمات، وسرعة حلها لإيقاف التدهور الذى يحدث فى جميع المجالات بالمحافظة، كما طالب البيان رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بزيارة المدينة للإطلاع على حال المدينة المتردى والمشاكل التى تعانيها.
وقال البيان: إن بورسعيد تتعرض لأزمات مالية فى جميع المجالات، وأصبح طريق الحل مغلق تماما، لقد أغلقت المدينة اقتصاديا وتوقفت حركة البيع والشراء وأصبحت شوارعها خالية؛ وهذا لم يحدث حتى فى أيام تهجيرها.. ويسود الفقر والكساد والإفلاس كل المناطق التجارية.. وازدادت جيوش البطالة، وتتم تصفية المدرسة البترولية حتى لا يتم تعيين أبناء بورسعيد فى شركات البترول والغاز، وتمت زيادة الرسوم فى المدرسة الخاصة والمدرسة الدولية التى تم بناؤها بأموال التجار، وما زالت العناصر الفاسدة والإرهابية تسيطر على أهم مؤسسات المدينة فى التعليم والكهرباء، ما يهدد أمن وسلامة المواطنين.
واستطرد البيان: إن الشركات الاستثمارية والبترولية والغاز تستفيد من ثروات المدينة دون أن تساهم بأى خدمات اجتماعية أو مرافق داخل المدينة، وبرغم كل ما تم بناؤه من وحدات سكنية تزداد الأزمة بين أبناء المدينة أنفسهم وأصبحت الآلاف من الأسر مهددة بالطرد والسجن بعد أن فقدوا أى حل لأزمة الإيجارات.. ولقد ارتفعت دجة الاحتقان بين صفوف المواطنين، خاصة بعد أن تعرض الجميع لمعاناة من تدهور خطير فى البنية الأساسية وأصبحت المياه تشكل أزمة والكهرباء مشكلة مستمرة وبعض الشوارع تحولت إلى مستنقعات، إن ما تتعرض له بورسعيد الآن يمثل كارثة لم تشهدها المدينة عبر تاريخها كله، وعلينا نحن أبناء بورسعيد من جميع الفئات والطبقات أن ندافع بكل ما نملك بالقانون والدستور حتى نحمى ما تبقى من مدينتنا وهو ضئيل للغاية وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
وقال أهالى بورسعيد فى بيان لهم: ندعو رئيس الوزراء ووزراءه المختصين بسرعة الحضور إلى بوسعيد، والعمل على إنقاذها مما هى فيه، وهذا حقنا الدستورى عليهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss