صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مسيرة للمهن الطبية واعتصام بـ«الصحة».. الاثنين المقبل

22 ابريل 2014

كتب : امانى حسين




قررت اللجنة العليا لإضراب المهن الطبية اتخاذ عدة خطوات تصعيدية من خلال تنظيم مسيرة لأعضاء المهن الطبية إلى مجلس الوزراء والدخول فى اعتصام أمام وزارة الصحة الاثنين المقبل ردًا على قرار مجلس الوزراء بشأن زيادة مبلغ بدل المهن الطبية الى 500 جنيه على 3 مراحل بداية من 2014.
كما طالبت اللجنة خلال اجتماعها أمس الأول وزير الصحة د.عادل العدوى بالالتزام بقرار الجمعية العمومية الأخيرة للأطباء وتقديم استقالته من الحكومة لعدم الاستجابة لمطالب المهن الطبية خاصة بعد زيادة الحوافز من 300 جنيه إلى 500 جنيه فى اجتماع مجلس الوزراء الأخير ورفض إقرار مشروع كادر المهن الطبية الذى تم الاتفاق عليه من قبل النقابات الطبية المختلفة.
ومن جانبه، أكد د. هيثم عبد العزيز المتحدث الرسمى للجنة العليا لإضراب المهن الطبية أن اللجنة اتفقت على البدء فى اتخاذ إجراءات للتقاضى أمام المحكمة الإدارية للمطالبة بزيادة بدل العدوى الذى لا يتناسب مع مخاطر المهنة والذى لا يتعدى الـ 19 جنيها، فى حين أن هناك بعض المهن الأخرى تحصل على بدل عدوى من 700 جنيه إلى 3000 جنيه.
وأشار عبد العزيز إلى أنه تم اقتراح تقديم إجازات جماعية بدون راتب أو اللجوء إلى إضراب كلى تبادلى بجميع المستشفيات لكن حرصا على مصلحة المرضى واحتراما للمواثيق الدولية لم يتم الاتفاق على ذلك المقترح.
ومن جانبه، طالب د.سامى طه نقيب الأطباء البيطريين بسرعة انضمام الاطباء البيطريين للكادر، متسائلا: هل يعاقب رئيس الوزراء الاطباء البيطريين لان معظمهم تحت مظلة وزير الزراعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أحمد خليفة أول المرشحين لرئاسة «شباب الجزيرة»: المركز لأعضائه.. وننتظر عمومية غير مسبوقة
العيسوى: السيسى أعاد العلاقات بين البلدين إلى مجدها
الفراعنة V.S سوازيلاند
«سابيلو».. صاحب الهدف فى مرمى الفراعنة: المصريون أطيب شعوب الأرض
الشاعرة الليبية عائشة إدريس المغربى:  الشعر يجعل الحياة أكثر احتمالا وأكثر إنسانية
مساندة الأشقاء
مصرع 9 إرهابيين فى تبادل لإطلاق النار

Facebook twitter rss