صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

244 جنيها إيرادات «واحة ميدوم» بنى سويف خلال10 أشهر

22 ابريل 2014



رصد تقرير أصدرته منطقة اثار بنى سويف أن واحة ميدوم السياحية بمركز الواسطى حققت 244 جنيها ايرادات فى 10 اشهر رغم أنها من أهم المناطق الأثرية فى مصر والتى تضم الهرم والمعبد الجنائزى والطريق الصاعد ومصاطب كبار رجال الدولة والامراء وتعد أقدم مجموعة هرمية كاملة فى التاريخ.
وتشهد المنطقة أعمال حفر وتنقيب عن مملوكات وتماثيل وأثاث جنائزى ومقابر أفراد من كنوز الدولة القديمة اصبحت فى أيدى اللصوص مما دفع محمود محمد سلامة مفتش آثار ميدوم الى التاكيد على ان الامر تحول من (ابحث مع الشرطة) الى (ابحث عن الشرطة).
ووصف سلامة التعديات على المنطقة بأنها بالجملة حيث تتنوع أساليب الاعتداء على الاثار مابين أعمال حفر وتنقيب و سرقة ومتاجرة وتم تحرير المحاضر وارسالها للشرطة السياحه والاثار اضافة إلى اخطار نادية عاشور مدير عام آثار بنى سويف والعقيد طه رياض دسوقى رئيس قسم شرطة السياحة والآثار.
وأشار مفتش آثار ميدوم الى انه تم تحرير مذكرة بتاريخ 25 فبراير الماضى صادرة من منطقة آثار هرم ميدوم من قبل مفتشين الاثار محمود سلامه وعلاء زارع وتسلمها مدير عام آثار بنى سويف بسبب عدم تواجد لشرطة سياحه الاثار فى المنطقة بعد قيام عدد من اللصوص بازالة التبب الاثرية وإزاله الشواهد الاثرية من المنطقة مطالبا بضرورة تكثيف التواجد الامنى بالمنطقة للحافظ على الكنوز الاثرية.
من جانبه أعلن المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف عن طرح واحة ميدوم بالواسطى شمال المحافظة للاستثمار السياحى بالمزاد العلنى لدعم التنمية السياحية وتنويع المنتج السياحى والاستغلال الأمثل للمنطقة من خلال استثمارات غير تقليدية تهدف إلى تنشيط وازدهار السياحة خاصة مع وجود معلم أثرى تاريخى وهو هرم ميدوم.
اوضح المحافظ أنه تم إعداد كراسة الشروط والمواصفات لطرح الواحة (البالغ مساحتها 42.000م) بالتنسيق بين إدارة السياحة بالمحافظة والهيئة العامة للتنمية السياحية بالقاهرة ووضع السعر التقديرى بحضور مندوب من الهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية لطرح الواحة بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاما مع اتخاذ كافة الإجراءات طبقا لقانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية والقوانين والقرارات ذات الصلة على أن تقوم إدارة التوريدات بديوان عام المحافظة بالسير فى إجراءات الطرح وعلى ان تقوم الهيئة العامة للتنمية السياحية بالاعلان عن المزاد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss