صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

آيتن عامر: «سالم أبو اخته» أخرجنى من عباءة البنت الأرستقراطية وأتمنى عدم الحكم على العمل إلا بعد مشاهدته

21 ابريل 2014



حوار - محمد عباس

فضلت الفنانة آيتن عامر الخروج من عباءة البنت الارستقراطية التى قدمتها فى الكثير من أعمالها الفنية السابقة وقررت إن تقدم شخصية جديدة لفتاة معاقة تتعرض للكثير من المشاكل فى حياتها وذلك من خلال فيلم «سالم أبو اخته» الذى يقوم ببطولته الفنانه محمد رجب بعد غياب دام عدة سنوات وعن درواها فى العمل ومسلسل «السبع وصايا» الذى تخوض به السباق الرمضانى المقبل ووجهة نظرها فى الحملات التى تطالب بمقاطعة أفلام السبكى ورؤيتها لخروج مصر من الأزمة التى تمر بها تحدثت آيتن عامر فى حوار خاص لـ«روز اليوسف».


■ فى البداية ماذا عن دورك فى فيلم سالم أبو أخته؟
أقدم دور فتاة تتعرض لحادث اثناء السير هى وخطيبها يترتب عليه تعرضها لإعاقة بالقدم وموت خطيبى وبعد هذا الحادث تتعلق بأخيها الذى يصبح كل شيء فى حياتها ونظرًا لارتباطهما الوثيق ببعض يطلق عليه «أبواخته» فادور ملىء بالاحداث الدراميه المهمة ويعرض مأساة كبيرة يتعرض لها الكثيرين من الفتيات التى يواجهن مشاكل اجتماعية وعاطفية وهذا ما جذبنى للعمل الذى اخرجنى من عباءة الفتاة الارسقراطية التى قدمتها فى مسلسل الدالى أو فى فيلم 30 فبراير أو غيرهما من الأعمال.


■ ألا تقلقين من انتقاد الكثيرين لأفلام السبكى والحملات التى تشن ضد الاعمال الشعبية؟
فى البداية أود أن اوضح إن اننى لست ضد الارتقاء بالذوق العام واننى لست ضد حملات مقاطعة افلام السبكى لكن يجب علينا إن نعرف جيدا أن الفئة الاكبر من جمهور السينما تعشق هذه النوعيه من الافلام التى تقدم بها معاناة الشباب والفتيات فى الاحياء الشعبية ويجب أن يدرك أيضًا السينما  صناعة ومنتج العمل يرى اكثر الاشياء التى يكسب بها ويعرضها للجمهور الذى يحدد هل هذا المنتج جيد أم لا مثلها مثل اى منتج أخر أو سلعة أخرى معروضة بالأسواق ولذلك أتمنى إلا يحكم الجمهور على العمل الا بعد مشاهدته.


■ كيف ترى المنافسة فى هذا الموسم؟
الموسم ليس بة سوى فيلمين أو ثلاثة افلام منهما «حلاوة روح» لهيفا وهبى و«سالم أبواخته» وهذا ما اعلن عنه حتى الان ولا اخشى منافسة احد والاعمال الجيدة ستتحدث عن نفسها وتحقق الايرادات المتوقعة للعمل وهذا ماأقوم بت فى كافة اعمالى لا اشغل بالى باى فيلم آخر واجتهد فى عملى والنجاح بيد الله ثم الجمهور الذى يعتبر صاحب الكلمة فى البداية والنهاية.


■ وهل بالفعل تقوم بالغناء الشعبى فى الفيلم؟
وما المانع فى تقديمى للاغانى الشعبية فالشريحة الاكبر من جمهور السينما حاليًا يستمع للاغانى الشعبية وبالفعل اقدم انا ومحمد رجب اغنية بعنوان «لو معاك مليون جنيه هتعمل بيهم ايه» وهى أغنية ليست شعبية بالطابع المعروف ولكنها تشبه أغانى اسماعيل ياسين فى فيلم «المليونير» وهى عبارة عن منولوج بينى وبين محمد رجب وأعتقد انها ستنال إعجاب الجميع.


■ وماذا عن اعمالك الدرامية فى شهر رمضان الكريم؟
اقوم حاليا بتصوير مسلسل «السبع وصايا» وأقدم من خلالة شخصية فتاة من إحدى المناطق الشعبية ولكنها تدرس بكلية العلوم وتمر بالعديد من المشاكل الاجتماعية وسيكون هذا الدور مفأجأة للجميع لاننى اسعى دائما الى التطوير فى ادائى وعدم تكرار الشخصيات التى قدمتها من قبل.


■ ما رأيك فى تحول الفنانين الى مقدمى برامج؟
هى تجربة مرتبطة بفكرة البرنامج فإذا كانت الفكرة مختلفة وجيدة بالتأكيد سيكون تجربة جيدة عند الفنان واذا كانت الفكرة مقررة فالبتأكيد ستضر بالفنان ولكن اغلب هذه البرامج تحقق نجاحات لان المشاهد اصبح لديه حالة من الملل بسبب الاحداث السياسية التى تمر بها مصر حاليا ويسعى لمشاهدة الجديد والمختلف عن برامج التوك شو.
ماذا عن اعمالك الفنية القادمة؟
استعد فى الفترة القادمة لتقديم فيلم جديد بعنوان «ورا مصنع الكراسى» واقدم من خلالة شخصية فتاة بائعة مناديل ويناقش العمل قضية اطفال الشوارع والمهمشين والفقر الذى يمرون به ومعاناتهم النفسية والاجتماعية ونظرتهم للمجتع ويشارك فى البطولة مى كساب ولطفى لبيب ومن إخراج بيتر ميميى.


■ وكيف ترى وضع مصر الحالى والشغب الذى يشهده الشارع المصرى؟
لست مطمئنة على ما يحدث فى مصر الآن ولكنى اتمنى أن يخيب ظنى وتستقر الاوضاع وتعود مصر الى مكانتها الكبيرة التى تعودنا عليها طوال الفتره الماضية فالأوضاع الحالية صعبة للغاية وليس بالسهل على الحكومة حل هذه الأزمات التى يعيش بها المواطن المصرى ولكن ثقتى فى الله وفى الشعب المصرى تبشر بمستقبل افضل لمصر.


■ وكيف ترين المنافسة فى سباق الترشح لرئاسة الجمهورية؟
أنتظر عرض برامج المرشحين للرئاسة حتى اقرر سيكون صوتى لمن لأننى لن انتخب شخصية معروفة أو شعار مطمئنًا ولكننى سأنتخب برنامج يضمن لنا حقوقنا ويجب أن يقوم الشعب المصرى بأكمله بهذه الطريقة لاننا تعرضنا لمخاطر كبيرة يجب علينا أن ندركها فى الفترة القادمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss