صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

محلب: وحدة المصريين مصدر قوتهم

21 ابريل 2014



كتب - أحمد عبدالعظيم وميرا ممدوح

احتفلت الطوائف المسيحية أمس بعيد القيامة المجيد، واستقبل البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية على رأس وفد من وزارة الداخلية، بالمقر الباباوى  ود. فخرى عبد النور وزير التجارة، وأوفد شيخ الأزهر وفدًا للتهنئة برئاسة الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف ومحمد ابوحامد رئيس حزب حياة المصريين والفنان سمير اﻻسكندرانى وخالد على المحامى والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية ود.محمد أبوالغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى وأحمد فوزى أمين عام الحزب الديمقراطى اﻻجتماعى والشيخ احمد فاضل ود. محمود دياب نائبا عن وزير التموين والأستاذ يوسف سيدهم رئيس مجلس الإدارة لجريدة وطنى وذلك للتهنئة بعيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
فيما كثفت قوات الأمن تواجدها بمحيط الكاتدرائية، وذلك ضمن التجهيزات المقامة لتأمين القداس الذى يترأسه البابا تواضروس الثانى، ودفعت قوات الأمن بالكلاب البوليسية داخل ساحة الكاتدرائية لتفتيش المصلين بالبوابات الرئاسية.
وأكد محلب خلال زيارته للتهنئة بعيد القيامة بالكاتدرائية أن المواطن المصرى يرغب فى الأمان، ولن يتحقق ذلك الأمان إلا بايماننا بالله، وهو ما سيمنحنا القوة.
وقال رئيس الوزراء: «أدعو لمصر بنجاحات مستمر وازدهار»، معربا عن تمنياته أن تكون السنة القادمة هى سنة خير على مصر والمصريين جميعا.
وشدد محلب على ضرورة تكاتف ووحدة المصريين التى اعتبرها مصدر قوتهم.
قام البابا تواضروس فى كلمته بالترحيب بالوزراء والسياسيين الذين حضروا للتهنئة بالعيد، وأضاف: نحن نحتفل بعيد الميلاد المجيد وبعيد القيامة المجيد ونطلق عليهم العيد الصغير والكبير وكذلك نحتفل بعيد الفطر ونطلق أيضا عليهم ..العيد الصغير والكبير وفى شم النسيم نحتفل بعيد الربيع عيد تجديد الأرض وفيه تعطى الأرض ثمارها.. وهومن أجمل فصول السنة  لافتا الى أن التاريخ  كتب ان أجدادنا نقلوا العيد من 21 مارس لأنه يأتى فى الصيام دائما لليوم التالى لعيد القيامة، وشم النسيم له طعم خاص عند المصريين.
وقال: أفرح بالعيد لأن له معانى كثيرة وأهم معنى فيه أن نفرح فنحن نحاول أن نسعد بعض والله يديم هذه المحبة للجميع وتجمعنا هو أكبر علامة على هذه المحبة واستطرد قائلا: نحن أسرة واحدة برؤية واحدة وفكر واحد نعبر عن أصالة الشعب المصرى.. نرحب بكم ليس فى هذا المكان فقط بل أيضا فى قلوبنا ونصلى من اجلكم جميعا.
كما قام الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يرافقه الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة بتقديم التهنئة لقداسة البابا تواضروس.
وأعرب القائد العام عن اعتزازه بعطاء رجال القوات المسلحة من الأقباط الذين يؤدون مهامهم الوطنية للحفاظ على تراب هذا الوطن، مؤكدين أن مصر ستظل بنسيجها الوطنى نموذجا فريدا لكل الشعوب وموطنا للأديان ورمزا للتماسك والتسامح والوحدة الوطنية من جيل إلى جيل.
ومن جانبه عبر البابا تواضروس الثانى عن اعتزازه وتقديره للقوات المسلحة والدور الذى تقوم به فى خدمة الوطن والدفاع عن سلامته بكل الصدق والإخلاص، متمنيا دوام التوفيق لمصر وقواتها المسلحة التى ستظل دائما درعا قويا وحصنا منيعا لمصر وشعبها.
كما وجّه البابا فيديو تمت ترجمته بكل لغات العالم يهنئ فيه المسيحيين بعيد القيامة المجيد.، وقال البابا فى بداية كلمته بالفيديو: «أهنئكم أيها الأحباء بعيد القيامة المجيد الذى هو قمة أفراحنا وهو العمود الرئيسى فى كنيستنا وحياتنا وكرازتنا».
واستطرد قائلا: ومن حسن الطالع أن تكون أعياد القيامة فى هذا العالم موحدة لجميع المسيحيين فى العالم وهذه نقطة نفرح بها خلال قيامة المسيح ونشتاق أن تتوحد الأعياد وأن يصير لعيد القيامة تاريخ واحد فى كل العالم، ونصلى من أجل هذا ونعمل من أجل هذا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss