صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

القومى للسينما والكاتدرائية يتعاونان فى أوبريت «مصر فوق كل المحن»

21 ابريل 2014



أعلن مدير التصوير كمال عبد العزيز رئيس المركز القومى للسينما انه من المقرر استئناف تصوير أوبريت «مصر فوق المحن» والذى ينبذ الفتنة الطائفية ويدعو المصريين للعودة إلى توحيد الوطن.. حيث تم إنتاج هذا الأوبريت بعد اتفاق تعاون مشترك بين المركز القومى للسينماوالكاتدرائية.
وقال عبد العزيز إن هذا العمل تم تصوير جزء من الأوبريت أثناء عرضه مرتين إحداهما فى كنيسة العذراء بباريس والأخرى بالمركز القبطى بهولندا وذلك بذكرى وفاة البابا شنودة الثانية. ويشارك بالأوبريت عدد كبير من الفنانين من مصر منهم إلهام شاهين وشذى ومحمود ياسين وشهيرة وعمرو ياسين وهالة صدقى ومى كساب وإيهاب توفيق ولطفى لبيب وتدور فكرته حول تسامح الأديان السماوية.
وأضاف عبد العزيز أن مخرج الأوبريت خلال الأسابيع القليلة القادمة حتى يعرضه فى أقرب وقت على الفضائيات حيث ينتظر توفيق مواعيد جميع الفنانين المشاركين بالعرض حتى يتم استئناف التصوير.
يذكر أن هذا العمل يعد التعاون الثانى بين القومى للسينما والكاتدرائية فى سلسلة اخفاقات للتعاون الثقافى فيما بعد. حيث تم عرض أوبريت يشارك به عدد من الفنانين تحت عنوان «مصر عايشة جوانا» والذى عرض منذ فترة كبيرة على شاشة الفضائيات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss