صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

السويس تحذر من سمك «القراض».. والفيوم تضبط 3 أطنان أسماك متحللة

21 ابريل 2014



 المحافظات - حسين فتحى وسيد محمد

كثفت الاجهزة الرقابية من أجراءاتها فى المحافظات حيث حذرت محافظة السويس الأهالى من خطورة تناول سمك القراض فى شم النسيم حيث يقبل المواطنون على أكل الاسماك
وناشد اللواء العربى السروى محافظ السويس المواطنين بالامتناع عن تناول سمك القراض الذى يؤدى الى التسمم، وأعطى تعليماته لمدير عام التموين بالسويس ومباحث التموين والطب الوقائى والمتابعة الميدانية باتخاذ كافة الاجراءات القانونية لضبط المخالفين ومنع تداول سمك القراض بالاسواق نهائيا خاصة فى أعياد الربيع حيث يكثر اقبال المواطنين على تناول الاسماك
وفى الفيوم أحبطت مباحث التموين محاولة أربعة أشخاص طرح كميات كبيرة من السردين والرنجة الفاسدة وبيعها عن طريق الخداع والغش والتدليس على أنها رنجة وفسيخ تحمل علامات تجارية لشركات مشهورة. حيث تم ضبط3 أطنان أسماك متحللة ملقاة على الأرض بطرق سيئة تفتقد إلى النظافة وعثرت أجهزة مباحث التموين على صناديق وكراتين عبوات لشركات عديدة.
كان اللواء الشافعى حسن مدير امن الفيوم قد تلقى اخطارا من العميد محمد الشامى مدير مباحث الجنائية بالمحافظة تفيد قيام العديد من الأشخاص باستئجار مخزن بمركز طامية، لتعبئة الأسماك مجهولة المصدر وتغليفها وبيعها على إنها رنجة وفسيخ تحمل علامات تجارية شركات كبرى تعمل فى توريد الأسماك المملحة تم تكليف العقيد محمد إلهامى رئيس مباحث التموين بالتحرى عن الواقعة وتجنيد المصادر لضبطهم قبل طرحها للأسواق خلال أعياد شم النسيم.
وأكدت التحريات التى أجراها العقيد محمد الهامى رئيس مباحث التموين بالمحافظة ومعاونة المقدم عماد حمدى أن حسن ع . 35 سنة وأيمن ح . 40 سنة وشقيقه سامى 35 سنة استأجروا مخزنا بقرية البرانى التابعة لمركز طامية لتصنيع الأسماك المملحة بدون ترخيص وأسندوا عملية إدارة المكان إلى محمد س . 33 سنة.. تم مداهمة المخزن حيث تم ضبط 3 آلاف كيلو أسماك متحللة ملقاة على الأرض بطريقة سيئة وتنبعث منها روائح كريهة كما تم ضبط صناديق خشبية وكراتين وعلامات تجارية لشركات معروفة.
تم التحفظ على المضبوطات داخل المخزن أخطرت النيابة التى تتولى التحقيقات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss