صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التموين: توفير السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة ٪15

21 ابريل 2014



كتب - علاء الدين ظاهر ونشأت حمدى وحسن أبو خزيم وبشير عبد الرؤوف


 أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم توفير جميع السلع بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة وفى مقدمتها الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة، واللحوم والدواجن، والخضر والفاكهة بتخفيضات فى الأسعار تتراوح بين 10و 15 بالمائة عن الأسواق.
وقال الوزير خلال بيان للوزارة أمس الأحد -  إنه تم تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية من قبل مفتشى الوزارة والإدارة العامة لمباحث التموين بالتنسيق مع وزارتى الصحة والزراعة على الأسواق والمحلات العامة للتأكد من جودة وصلاحية المعروض من السلع وخاصة الأسماك المملحة والرنجة ومطابقتها للمواصفات الصحية.
وأضاف: أنه تم إحكام الرقابة على قطاع المطاحن والمخابز لضمان توافر الدقيق والخبز ومطابقته للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة، وانتظام الإنتاج طبقًا للمعدلات المعتادة ومنع تسرب الدقيق المدعم للاتجار به بالسوق السوداء.
وأشار الوزير إلى أنه تم تكثيف الحملات الرقابية على المجازر الرئيسية ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والطيور لضمان وفرة وسلامة المعروض بها وحاجة المستهلكين، وتكثيف الرقابة على أسواق الجملة والنصف جملة والتجزئة لضمان توافر جميع السلع وخاصة السلع الأساسية ومنها اللحوم، والدواجن، والأسماك، والزيوت، والسكر، والأرز، والمكرونة، والبقوليات، والألبان ومنتجاتها.
وأكد أنه تم تشكيل غرف عمليات فى كل من الوزارة ومديريات التموين فى المحافظات لمتابعة حالة الأسواق، وأن هناك خطين ساخنين وهما (19805) و(19588) لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورًا.
ومن ناحيته، أعلن اللواء مدحت الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث التموين أن الحملات الرقابية المشتركة مع مفتشى وزارة التموين على أسواق الجمهورية خلال الأسبوع الماضى أسفرت عن ضبط حوالى 115 طن أسماك مملحة ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي، مشيرًا إلى أنه يتم تكثيف الحملات التفتيشية على جميع الأسواق لضبط السلع المغشوشة والمقلدة ومجهولة المصدر.
وأوضح أنه تيتم متابعة عمليات التوزيع وبيع واستخدام أسطوانات البوتاجاز وخاصة العبوات المخصصة للاستخدام المنزلى، والتأكد من وصول الحصص المقررة للمحافظات فى المواعيد وبالنسب المقررة، والتأكد من التزام مصانع تعبئة البوتاجاز بالأوزان القياسية، وقيام مستودعات بيع الأنابيب بالتوزيعات المقررة وفى الغرض المخصصة لها.
ولفت الأعصر إلى أنه يتم متابعة قيام الباعة بالبيع بالسعر المقرر للمستهلكين، ومتابعة موقف المواد البترولية من سولار وبنزين وغاز من خلال التنسيق بين وزارة التموين والهيئة المصرية العامة للبترول لمنع حدوث أى نقص فى هذه المواد البترولية.
ومن جهة أخرى استعدت المواقع والمتاحف الاثرية بجميع المحافظات لاستقبال قاصديها من الزوار خلال أعياد الربيع وشم النسيم، حيث أشار د.محمد ابراهيم وزير الاثار الى ان ذلك يأتى مع انطلاق العديد من الفعاليات التى تنظمها وزارة الاثار و تهتم بالشباب والطفل والأسرة، ومنها الاحتفال بيوم التراث العالمى الذى تقام فعالياته بمواقع التراث العالمى فى مصر من بينها الاهرامات وسقارة والقاهرة التاريخية والأقصر، حيث يستقبل فريق العمل زوار تلك المواقع بهدف تعزيز الوعى بشأن تنوع التراث الثقافى للبشرية ومضاعفة الجهود اللازمة لحمايته والمحافظة عليه ويستهدف فى المقام الاول النشء، رجال المستقبل، لتعريفهم باتفاقيات اليونسكو المنظمة لحماية المواقع الاثرية.
كما وجه وزير الاثار برفع حالة الطوارىء القصوى بجميع مواقع العمل، مشددا على جميع رؤساء القطاعات بالوزارة ومديرى المواقع الاثرية التواجد بشكل كامل بمواقع عملهم لاستقبال الزائرين وتذليل اى عقبات قد تعترى زيارتهم بغية قضاء أجمل الأوقات وسط أحضان الحضارة المصرية بتنوع عصورها، الفرعونية، والاسلامية، والقبطية.
من جهة أخرى افتتح د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة ثلاث حدائق جديدة بالعاصمة هى حديقة الفردوس بطريق صلاح سالم والمرحلة الثانية من حديقة الفسطاط وحديقة البانسيه بالعباسية.
وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تولى اهتماماً بالغاً بزيادة المسطحات الخضراء سنوياً للحفاظ على بيئة متزنة ونقية وتضعها على رأس أولويات العمل بها حيث تقوم استراتيجيتها على أن تكون هناك مساحات مستهدفة سنوياً لتحويلها إلى حدائق بالإضافة الى أعمال التشجير التى يتم تنفيذها يومياً بأحياء القاهرة ضمن خطة تشجير شوارع العاصمة.
ولفت المحافظ إلى أن حديقة الفردوس بصلاح سلام تقع على مساحة 14 ألفًا و600 متر بتكلفة تتجاوز 30 مليون جنيه، وأشرف على إقامتها إدارة الأشغال العسكرية بوزارة الدفاع وقد استغرق تنفيذها 12 شهرًا وتضم مبنى خاص للأطفال وبرجولات ومطعماً رئيسيًا.
وأشار المحافظ إلى أن المرحلة الثانية من حديقة الفسطاط تقع على مساحة 20 فدانًا وتكلف إنشاؤها نحو 750 ألف جنيه، وقد تم رفع 20 ألف متر من الأتربة والمخلفات وزراعة 5 آلاف متر من النجيل الطبيعى و20 ألف شجرة وشجيرة، كما تم تركيب البلدورات ودهان بوابات الحديقة وتركيب أسوار حديدية كما تضم هذه المرحلة تشغيل البحيرة الصناعية بالحديقة.
وأضاف المحافظ: إن حديقة البانسيه بالعباسية كانت حديقة عامة وقامت هيئة مشروع مترو الأنفاق باستخدامها كمنطقة عمل للتجهيز لخط المترو من العباسية لمطار القاهرة خلال الفترة من عام 2008 حتى نهاية عام 2013 حيث تقرر إعادتها لما كانت عليه كمسطح أخضر مضيفاً أن الحديقة تقع على مساحة فدان وبلغت تكلفة إنشاءها نحو 465 ألف جنيه يحتل المسطح الأخضر مساحة ثلاثة أرباع فدان ويضم 3 آلاف متر مربع نجيلة جاهزة، و60 شجرة فيكس تندا، و10 آلاف شجيرة و3 برجولات وعددًا كبيرًا من المقاعد الموزايكو.
شهد الافتتاح نائب المحافظ للمنطقة الغربية اللواء محمد أيمن عبد التواب، ونائب المحافظ للمنطقة الجنوبية اللواء يس طاهر، ورئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة المهندس حافظ السعيد، وعدد من قيادات المحافظة.
من جهتها أتمت محافظة الجيزة استعداداتها لاستقبال شم النسيم من خلال اتخاذ عدة إجراءات فى جميع المرافق التابعة للمحافظة.
وقررت المحافظة فتح حديقة الجيزة العامة التى تقع على مساحة 150 فداناً بطريق الفيوم مجانا أمام المواطنين إضافة الى أنه تم تجهيز جميع الحدائق والمتنزهات التابعة للمحافظة لاستقبال الجمهور خلال اعياد شم النسيم.
وأعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم وضع خطة تأمين كاملة للاحتفالات باعياد الاخوة المسيحيين وشم النسيم حيث تم أتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين 136 كنيسة بالجيزة إضافة الى رفع أى مخلفات حول الكنائس لتفادى زرع اى مفرقعات وتأمين العائمات والمطاعم السياحية ومراكب النزهة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss