صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الجحيم.. اسمه مركز العلاج الطبيعى بكفر سعد

21 ابريل 2014



دمياط - محيى الهنداوى


الجحيم اسمه مركز العلاج الطبيعى بكفر سعد اسم وصف ينطبق تماما على حال مركز العلاج الطبيعى التابع لجمعية التأهيل الاجتماعى التابعة للشئون الاجتماعية والتى يرأس مجلس إدارتها صلاح شرف الدين المحامى.


حالة من البؤس والشقاء يعيشها المترددون على هذا المكان وسط تجاهل الجميع فلا مسئولون ولارقابة على هذا المركز .. وعلى كل مريض أن ينتظر ساعات طويلة حتى ينتهى مريض آخر من جلسة العلاج.


ولأن اغلب المترددين على هذا المكان من المرضى هم كبار السن تجدهم يعانون الأمرين داخل هذا المبنى. فالأجهزة بالمركز قديمة ومتهالكة وانتهى عمرها الأفتراضى لأنها كانت تعمل منذ 15 عاما لذلك تجد معظمها لايعمل والأجهزة المعطلة منها أكثر من التى تعمل - وأبرزها أجهزة الإعاقة و«جلاطات الدم» و«الموجات الصوتية» و«شد الفقرات» وهو الجهاز الوحيد بمحافظة دمياط.


لم يحدث يوم أن تمت صيانتها أو استبدالها بأخرى جديدة منذ أن تسلمها المركز ونادرا ما تجد جهازا يعمل بكفاءة.


الطريف أن مدير المركز هو من يقوم بصيانة الأجهزة والأغرب أن شاشات الأجهزة لا تعمل وتوصيلات الأجهزة عارية !!.. والمدهش الاستعانة بقطع قماش بديلة عن الروابط الطبية.


المفاجأة أن المركز لا يعمل به سوى طبيبة واحدة لا تحضر سوى يوم السبت من كل أسبوع للمتابعة أما عن العمال به لا يتجاوز عددهم 4 عمال فقط يخدمون مرضى 65 قرية من قرى كفر سعد غير القادرين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss