صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

فتاة النائب السلفى حررت محضراً باسم وهمى

10 يونيو 2012

كتب : ابراهيم جودة

كتب : احمد شاكر

كتب : محمد فؤاد

كتب : محمد هاشم




 قرر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ارسال نسخة من ملف التحقيقات إلى مجلس الشعب تمهيدا لرفع الحصانة عن النائب.
 

 وطلبت النيابة العامة من مجلس الشعب الإذن لها باتخاذ الإجراءات الجنائية ضد عضو مجلس الشعب الدكتور على ونيس الذى تم ضبطه مساء الخميس الماضى فى وضع مخل وبرفقته فتاة تبلغ من العمر 23 عاما بطريق القاهرة - الإسكندرية أمام مركز طوخ بالقليوبية، وأرسلت النيابة العامة للمجلس صورة من محضر الشرطة الذى تم تحريره وكذلك أقوال شهود الواقعة والمعاينة.

 

 وفى هذا الإطار استمعت نيابة طوخ إلى شهادة عدد من رجال الشرطة وبعض شهود الواقعة.

 

 وأكد اللواء عاطف عبدالفتاح منصور مساعد مدير أمن القليوبية والمشرف على إدارة تأمين الطرق والمنافذ فى أقواله أمام النيابة أنه تلقى اتصالا هاتفيا من نقيب الشرطة أحمد بهاء الدين السيد، الذى قام بضبط عضو مجلس الشعب والفتاة فى وضع مخل بالآداب العامة، وقال إنه توجه على الفور إلى مكان الحادث برفقة المقدم حازم الديب - مفتش مباحث - حيث شاهد الفتاة ترتدى النقاب داخل السيارة، مؤكدا أنه تعرف على الدكتور ونيس الذى قرر له أن الفتاة خطيبته وأنه ينوى الزواج منها وأنها أصيبت بحالة إغماء وكان يحاول إفاقتها.

 

 وقال اللواء عاطف عبدالفتاح إنه أثناء تواجده بموقع الحدث، وردت إليه معلومات بأن بعض أعضاء التيار السلفى بالمنطقة يعملون على التجمع أمام موقع الحدث مشيراً إلى أنه خشية حدوث أية أعمال تخل بالأمن والنظام العام تم صرف عضو مجلس الشعب والفتاة، وذكر أنه تم استدعاء صاحب السيارة ويدعى وليد محمد على التى جرت بها الواقعة، والذى أشار إلى أنه صديق عضو مجلس الشعب، وأن استعار منه السيارة فى الصباح وأعادها إليه فى المساء وقال إنه لا يعرف شيئاً عن الواقعة.

 

فى ذات السياق كشفت تحريات مباحث القليوبية أن الفتاة لا تمت بصلة قرابة للنائب من قريب أو بعيد، وأنها طالبة فى كلية التربية النوعية ومن مدينة طوخ، وأنها أدلت لرجال الشرطة باسم وهمى بقصد التهرب من الواقعة.

 

وأكد أفراد قوة الطريق والمنافذ التى تتكون من ضابط و3 أمناء شرطة، أنهم شاهدوا سيارة تقف على يمين الطريق الزراعي، فى الاتجاه القادم من بنها إلى القاهرة فى مكان مظلم، فتوقفوا لاستيضاح الأمر، فشاهدوا من زجاج السيارة فتاة تجلس على أرجل رجل وهى بين أحضانه، فطرقوا على زجاج السيارة، وبعد ثوان خرج إليهم الرجل، ودفع أحد زملائهم ويدعى ماهر نصار صارخاً: أنا على ونيس عضو مجلس الشعب، وبعد 10 دقائق جاءت سيارة النجدة التى تمر على الطريق بجانب سيارات الطرق.. وأكد رجال الشرطة بالنجدة أنهم شاهدوا النائب واقفاً يناقش الضابط وزملاءه فى الواقعة والفتاة ترتدى النقاب.

 

وطلب أحمد لطفى رئيس النيابة الكلية استعجال تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة وسرعة ضبط وإحظار النائب والفتاة التى تدعى نسرين محمد أحمد ياسين كما ورد اسمها فى محضر الضبط.

 

وأكد النائب على ونيس أن القضية ملفقة جملة وتفصيلاً وأنه سيتقدم ببلاغ ضد الشرطة متهماً إياها بتلفيق القضية، حيث إن ما حدث رواية يصعب تصديقها والهدف منها تشويه صورة الإسلاميين ورجال الدين.

 

وقال محمد ونيس ابن شقيق النائب أن النائب لديه زوجتان و6 أولاد ويعيش فى بيت الأسرة بقرية أجهور الكبرى وهو مكون من 4 طوابق، وأوضح أنه يعمل داعية إسلامى ويمتلك 5 أفندة بالنوبارية.

 

يذكر أن النائب السلفى على ونيس - حزب النور - خاض انتخابات مجلس الشعب الأخيرة بشعار ورقة الشجرة وحاصل على ليسانس دراسات إسلامية قسم أصول فقه وهو رئيس مجلس إدارة الجمعية الشرعية بقرية برشوم ولديه سيارتان إحداهما هيونداى والأخرى مرسيدس.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss