صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الخارجية تطلب من العدل والتعاون الدولى ملفاً عن جرائم الإخوان

20 ابريل 2014



كتب - حمادة الكحلى  


استقبل نبيل فهمى وزير الخارجية وفد اتحاد المصريين فى أوروبا برئاسة الدكتور عادل عبد الصمد رئيس الاتحاد والوفد المرافق له. وذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تناول دور الوزارة والسفارات فى الخارج فى رعاية وحماية مصالح وحقوق المصريين بما فى ذلك الجهود المبذولة منذ سنوات لإنشاء هيئة لرعايتهم وتدبير الموارد المالية بما فى ذلك توفير محامين للمصريين الذين يواجهون مشكلات قانونية فى دول العالم وليس لديهم موارد لذلك، فضلاً عن تغطية نفقات شحن جثث المصريين إلى أرض الوطن.


وأضاف المتحدث أن اللقاء شهد تبادلاً للآراء حول عدد من القضايا الخارجية التى تهم مصر، حيث عرض الوزير فهمى الرؤية المصرية تجاه هذه القضايا بما فيها صورة مصر فى الخارج، وقضية الأمن المائى، والعلاقات مع أفريقيا، والوضع فى ليبيا، فضلاً عن تطور العلاقات المصرية الأوروبية والعلاقات المصرية - الأمريكية.


كما تناول فهمى بشكل مفصل تنفيذ الأولويات الثلاث التى طرحها فى أول مؤتمر صحفى له باستمرار دور الوزارة والسفارات فى الخارج فى الدفاع عن الثورة وحمايتها، والعمل على إعادة مركزه الدور الإقليمى والدولى المصرى وتحقيق استقلالية القرار الخارجي، فضلاً عن وضع أسس لسياسة خارجية مستقبلية.


 وقد أشاد الوفد خلال اللقاء بالدور المهم الذى تضطلع به وزارة الخارجية والسفارات فى الخارج فى الدفاع عن المصالح المصرية وحماية ثورة ٣٠ يونيو وتحسين صورة مصر فى الخارج.. على جانب آخر أكدت مصادر قضائية أن وزارة الخارجية طلبت من وزارة العدل وإدارة التعاون الدولى بالنيابة العامة إعداد ملف كامل عن التهم والقضايا المدان فيها قيادات من جماعة الإخوان، وكذلك القضايا الصادرة فيها أحكام ضد عناصر الإخوان الخاصة بالاعتداء على ضباط الشرطة والجيش، وحوادث الاعتداء على السياحة.


وقالت المصادر فى تصريحات إن وزارة الخارجية أكدت أنها ستقدم هذا الملف لدول الاتحاد الأوروبى وأمريكا ودول شرق آسيا، وذلك بعد لقاء وزير الخارجية نبيل فهمى ونظيره الكندى الذى طلب تقديم مصر لمعلومات تتعلق «بالعمل الإرهابى» لجماعة الإخوان.


وقال المستشار عادل فهمى، مساعد وزير العدل للتعاون الدولى، إنه «إذا طلب إعداد ملف عن جرائم الجماعات الإرهابية، سنكون أول من يسعى إلى تقديمه».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss