صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

67 % من المصريين يؤيدون قرار رئيس الوزراء بوقف عرض «حلاوة روح»

20 ابريل 2014



أظهر استطلاع للرأى أجراه المركز المصرى لبحوث الرأى العام (بصيرة) حول موقف المصريين من القرار الذى اتخذه رئيس الوزراء بإيقاف عرض فيلم «حلاوة روح» أن 67% يوافقون على القرار، بينما يرفضه 9%، وقال 24% إنهم محايدون أو غير مهتمين.


وأظهر الاستطلاع أن 42% من المصريين لم يسمعوا عن الفيلم، و6% لم يسمعوا عن قرار رئيس الوزراء، بينما 52% سمعوا عن الفيلم والقرار الذى اتخذه رئيس الوزراء. وتتضاعف نسبة من لم يسمعوا عن الفيلم من 28% فى الحضر إلى 55% فى الريف، وترتفع نسبة الموافقة على القرار من 63% بين الذكور إلى 71% بين الإناث، بينما تنخفض نسبة رفض القرار من 12% بين الذكور إلى 5% بين الإناث، ولا تختلف نسبة المحايدين بين الذكور والإناث.


وذكر الاستطلاع أن المصريين فى فئة العمر المتوسطة (من 30- 49 سنة) هم الأكثر موافقةً على القرار، مقارنةً بالفئات العمرية الأخرى، حيث تبلغ نسبة الموافقة بينهم 71%، مقارنةً بحوالى 64% بين الشباب أقل من 30 سنة، و63% بين المصريين فى الفئة العمرية 50 سنة فأكثر. وتنخفض نسبة رفض القرار من 14% بين الشباب أقل من 30 سنة إلى 3% بين المصريين فى الفئة العمرية 50 سنة فأكثر.
وكشف الاستطلاع عن ارتفاع نسبة الموافقة على القرار فى الحضر عن الريف، حيث بلغت 71% فى الحضر مقابل 60% فى الريف، وفى المقابل ترتفع نسبة المحايدين من 21% فى الحضر إلى 30% فى الريف. ولا توجد اختلافات واضحة فى نسبة الموافقة على القرار بين المحافظات الحضرية والوجه البحرى والقبلى.


وذكر الاستطلاع أن الأعلى تعليماً هم الأكثر مساندة لقرار وقف عرض الفيلم، حيث ترتفع نسبة الموافقة على القرار من 56% بين من لم يلتحقوا بالتعليم أو حصلوا على تعليم أقل من متوسط إلى 84% بين الحاصلين على تعليم جامعى أو أعلى، وفى المقابل تنخفض نسبة رفض القرار من 11% بين من لم يلتحقوا بالتعليم أو حصلوا على تعليم أقل من متوسط إلى 4% بين الحاصلين على تعليم جامعى أو أعلى. كما تنخفض نسبة المحايدين من 33% بين من لم يلتحقوا بالتعليم أو حصلوا على تعليم أقل من متوسط إلى 12% بين الحاصلين على تعليم جامعى أو أعلى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss