صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

حملة «لا يمثلنى» تراجع ميزانيات نقابة المحامين

18 ابريل 2014



توجه أمس اعضاء حملة لايمثلنى لسحب الثقة من نقيب المحامين ومجلس النقابة ذو الغالبية الاخوانية الى نقابة المحامين للمطالبة بالاطلاع على ميزانيات النقابة العامة للمحامين بعد مضى اكثر من اسبوعين على تقديم طلبات الاطلاع على ميزانيات النقابة ورفض النقابة الكشف عن تلك الميزانيات .
وكانت حملة لايمثلنى قد اعلنت فى وقت سابق  عن تدشين حملة جديدة تحت عنوان اعرف حقك راقب أموالك «للكشف عن ميزانيات النقابة».. فى اطار تفعيل رقابة الجمعية العمومية للمحامين على أموال نقابتهم، حيث تقدمت اللجنة القانونية للحركة وأكثر من عشرين محامياً بطلبات رسمية للنقابة العامة للمحامين للاطلاع على ميزانيات نقابتهم وميزانيات صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية وكذلك الاطلاع على بيان إيرادات نقابتهم المتمثلة فى إتعاب المحاماة ودمغات المحاماة ورسوم التصديق ورسوم القيد والاشتراكات وعوائد أملاك النقابة وأسهمها فى بعض المشروعات وغير ذلك من مصادر دخل النقابة وكذا الاطلاع على أوجه إنفاق هذه الأموال والمستحقات وذلك طبقا لقانون.
وأكدت اللجنة أنها سوف تقوم بالتصعيد فى حال رفض تسليم المحامين صورة الميزانية رغم الحق المقرر لهم، لا سيما وان الميزانية مخفية عن المحامين ولم يتم عرضها فى أى جمعية عمومية لمناقشتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
الأقصر عاصمة القيم
كاريكاتير أحمد دياب
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية

Facebook twitter rss