صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«منصور» يـُحيى القيادات النسائية والمجتمعية بالقاهرة

18 ابريل 2014



انطلقت أمس الخميس من القاهرة فعاليات «مؤتمر المرأة العربية بين أهداف الالفية ومقررات بكين + 20» والذى مثل أكبر تجمع للقيادات النسائية العربية بعد ثورات الربيع العربى، حيث دعا الاتحاد النسائى المصرى لعقده لمناقشة اوضاع المرأة العربية .
ونقلت سكينة فؤاد مستشارة رئيس الجمهورية لشئون المرأة التى شهدت الافتتاح تحية إجلال وتقدير من المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت للحضور من رموز العمل الاجتماعى والنضال، مؤكدا تقديره وعميق الترحيب بالشقيقات العربيات فى مصر .
وأشارت إلى أن هذه التحية تؤكد دعم مصر شعبا وقيادة لدور المرأة فى التنمية كشريكة للرجل عبر جميع مراحل النضال الوطنى وفى مواجهة التحديات التى تواجه الامة العربية، وسردت الخطوات التى مرت بها مسيرة المرأة فى مصر والتى تؤكد ريادتها فى هذا المجال منذ فوضت السيدة هدى شعراوى للدفاع عن القضية الفلسطينية من خلال عضويتها فى الاتحاد النسائى.
وشهد الافتتاح الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد والسفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة ، ومدير إدارة المرأة والطفولة بجامعة الدول العربية ولفيف من الوزراء والمحافظين والسفراء ورؤساء الاحزاب ومديرة منظمة المرأة العربية والقيادات النسائية فى مختلف الدول العربية.
من جانبها، أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن قضية المرأة هى قضية مجتمع وليس فئة بعينها، مشددة على أهمية تضافر الجمعيات الأهلية مع الحكومة للنهوض بوضع المرأة العربية، خصوصًا على الصعيد التنموى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss