صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

اتحاد طلاب الأزهر يعترض على تقديم موعد امتحانات نهاية العام ويعتبره استهانة بمصالح الطلاب

18 ابريل 2014



كتب- صبحى مجاهد 


اعترض  اتحاد طلاب جامعة الأزهر فى بيان رسمى على  تقديم موعد امتحانات نهاية العام 10 مايو واعتبره استهانة بمصلحة الطلاب وقال فى بيان له: «إننا نرفض القرار الذى يَضر بمصلحة الطلاب ومستقبلهم الدراسى.. فأى مُدة دراسة هذه التى لم تتعد الشهرين ؟! فلم يَكفيهم تأجيل بداية نصف العام الدراسى لمُدة شهر.. ليكن قرارهم اليوم بتقديم الامتحانات لما يقرب من الشهر أيضا مُدّعين إعلاء مصلحة الطُلاب قبل كُل شىء»
 أشار إلى إن هذا القرار يضاف إلى انتهاكات الادارة بحق طلابها، حيث اقرت  سحل طالبتها وفصل طلابها فصلا نهائياً دون الالتفات إلى مصلحتهم الدراسية بعد ما أقرت تواجد  الشرطة.. ثم تنحى المصلحة التعليمية كلها جانبا وتختصر مدة الفصل الدراسى الثانى إلى أقل من شهرين ..».
 استطرد البيان: لايُعد هذا القرار سوى استهانة وتجاوز واضح فى مصلحة الطلاب بعد التهاون فى أرواحهم وحرياتهم وفيه إشارة لا تخفو على أى مطلع أن إدارة الجامعة تُنحى مصلحة طُلابها ولا نستبعد أن يكون هذا القرار مُملى على إدارة الجامعة  كما كان قرار تأجيل بدء الدراسة من قبل !
 واختتم الاتحاد بيانه قائلا: «لن نهدأ ولن نلين حتى يعود حق الطلاب جميعا فى بيئة تعليمية سليمة وفى مناخ حر من التعبير السلمى عن الرأى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

ديوان «متكأ مباح» صراع الحب ولغة الجسد
بشهادة دولية.. مصر أكبر مركز إقليمى للطاقة
كاريكاتير احمد دياب
«العصار»: تعاون مشترك مع السعودية والإمارات فى مجال التصنيع الحربى
استشهدوا لتحيا مصر
المنتخب يخوض مباراتى يونيو الوديتين بالعناصر الأساسية
استعراضات نوبية بمعبد «أبوسمبل»

Facebook twitter rss