صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قرارات حكومية مهمة

18 ابريل 2014



كتب - إبراهيم جاد


أصدر وزير العدل قراراً أمس بأن يكون اليوم الجمعة يوم عمل فى جميع مكاتب الشهر العقارى المخصصة لإصدار توكيلات التأييد الخاصة بمرشحى الانتخابات الرئاسية.
كان مجلس الوزراء قد وافق فى اجتماعه أمس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتشكيل المجلس القومى لتنمية الموارد البشرية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء المعنيين بتنفيذ محاور تنمية الموارد البشرية وكذا رؤساء الجهات والهيئات ذات الصلة بنظم التعليم وتدريب وتشغيل القوى العاملة، ويندرج تحت هذا المجلس: المجلس التنفيذى للتعليم الفنى والتدريب المهنى والمجلس التنفيذى لتنمية مهارات القوى البشرية المجلس القومى لتنمية الموارد البشرية.
كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن شهر التصرفات العقارية فى المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذى ينص على إنشاء مأمورية شهر عقارى وتوثيق فى كل جهاز مدينة جديدة لشهر وتوثيق التصرفات العقارية التى تقع فى دائرة هذه المدينة.
ووافق المجلس على مشروع قانون بشأن مد الدورة النقابية لمجالس إدارة المنظمات النقابية المشكلة وفق أحكام قانون النقابات العمالية الصادر بالقانون رقم 35 لسنة 1976 وتعديلاته، وذلك بتأجيل الدعوة لإجراء انتخابات عضوية مجالس إدارة النقابات العمالية للدورة النقابية الجديدة بغرض تهيئة مناخ من الاستقرار واستمرار العمل والإنتاج تمهيداً لإجراء الانتخابات الرئاسية ثم انتخابات مجلس النواب فى سبيل استكمال خارطة مستقبل مصر.
كما وافقت الحكومة على مشروع قانون بإنشاء المحاكم العمالية المتخصصة، وجعل تلك المحاكم مختصة نوعياً بالنظر فى كافة المنازعات الناشئة عن تطبيق أحكام القوانين واللوائح المنظمة لعلاقات العمل بالإضافة إلى النظر فى الدعاوى المتعلقة بحقوق العمال التأمينية والمنتفعين عنهم وكذا الدعاوى المتعلقة بالمنظمات النقابية العمالية وتشكيلاتها.
ووافق المجلس على تخصيص قطعة أرض بمساحة 4 أفدنة لمؤسسة شفاء الخيرية لإقامة مركز لعلاج الأورام بمدينة طيبة بمحافظة الأقصر الجديدة بنظام حق الانتفاع، ويقدم المركز خدمات العلاج بالمجان.
كما تم تعديل المادة (3) من القانون رقم 30 لسنة 1975 باستحداث وظيفة نائب رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس بدلاً من وظيفة المدير العام للهيئة الوارد بهذه المادة، وذلك بما يحقق مصلحة هيئة قناة السويس فى مسايرة اتجاه لا مركزية الإدارة.
كما أقرت الحكومة مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 8843.3 فدان ناحية غرب الطريق الصحراوى (أسوان/القاهرة) لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لإنشاء محطة شمسية حرارية.
ووافق المجلس على قبول المنحة المقدمة من جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، وقيمتها 3 ملايين ريال عمانى، وذلك لتطوير المسرح القومى بمدينة المنصورة.
وأقرت الحكومة زيادة قيمة أمر الإسناد الخاص بتنفيذ مشروع الصرف الصحى المتكامل لقرى الشوبك ومزغونة وأبورجوان بمحافظة الجيزة، من 70 مليون جنيه إلى 166 مليون جنيه.
ووافق مجلس الوزراء على تنفيذ الأعمال المطلوبة لمحطة معالجة الصرف الصحى ببورسعيد، بقيمة تقديرية 60 مليون جنيه. كما وافق على تنفيذ الأعمال الخاصة بتصميم وتنفيذ شبكة مياه الشرب والصرف الصحى بوحدات الإسكان الإجتماعى لمحافظتى الإسماعيلية والسويس، بمبلغ 106.4 مليون جنيه، ومدة تنفيذ 9 شهور.
من جانبه قال السفير حسام القاويش المتحدث باسم المجلس: إن الحكومة ستعلن عن مواعيد انقطاع الكهرباء مطالبا المواطنين بترشيد الاستهلاك، وأوضح القاويش أن قانون مكافحة الإرهاب مازال تحت الدراسة، وأشار القاويش إلى أن قرار الحكومة بوقف فيلم «حلاوة روح» جاء بعد شكاوى من المواطنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss