صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير البترول: انتهينا من توزيع 22 مليون كارت «بنزين وسولار»

18 ابريل 2014



كتب - كمال عامر


فى إطار التنسيق المستمر بين وزارتى البترول والكهرباء، عقد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية ود. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بحضور قيادات الوزارتين اجتماعاً مشتركاً بمقر وزارة البترول، حيث تمت مراجعة الموقف العام للقدرات الكهربائية المولدة من محطات الكهرباء وامدادات الوقود والتحسن الملحوظ فى استقرار التيار الكهربائى للمواطنين خلال الفترة الأخيرة، كما تمت مراجعة استهلاكات الغاز والمازوت والسولار وضغوط شبكة الغاز ومعدلات توليد محطات الكهرباء، والعمل على زيادة كميات المازوت لمحطات الكهرباء لزيادة الأرصدة قبل دخول فصل الصيف.
وقال شريف إسماعيل إن الحكومة انتهت من توزيع 2٫2 مليون كارت سولار وبنزين ويجرى استكمال الباقى.
كما تم خلال الاجتماع مراجعة كميات الوقود السائل الإضافية التى سيتم توفيرها لمحطات الكهرباء خلال فترة توقف أحد تسهيلات إنتاج الغاز نتيجة بدء أعمال ربط أحد حقول الغاز الطبيعى بالصحراء الغربية لزيادة معدلات الإنتاج الحالية والتى تبدأ اعتباراً من اليوم 17 إبريل ولمدة اثنى عشر يوماً، هذا بالإضافة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات والمناورات اللازمة بين المستهلكين طبقاً لأولويات الاستهلاك لإمداد محطات الكهرباء بكميات الوقود المتفق عليها.
وأكد الاجتماع أهمية قيام المواطنين بترشيد معدلات استهلاك الكهرباء للمساهمة فى استقرار شبكة الكهرباء والحد من تخفيف الأحمال بقدر الإمكان.
أكد المهندس عبد الرحمن عبد المنعم، مدير إدارة ترشيد الطاقة بشركة كهرباء القناة، أن القطاع المنزلى يستهلك 52% من إجمالى الطاقة الكهربائية المتاحة فى مصر.
وأضاف، خلال الندوة التثقيفية التى نظمتها إدارة الإنتاج بديوان عام محافظة شمال سيناء، بالتعاون مع شركة توزيع كهرباء القناة بالعريش، لتوعية المواطنين بطرق ترشيد الكهرباء: إن إنارة الشوارع تستهلك 8% من إجمالى الطاقة الكهربائية، ويستهلك القطاع الصناعى 32 % من إجمالى الطاقة الكهربائية المتاحة.
ومن جانبه أكد المهندس عادل محسن مدير عام إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية بمحافظة شمال سيناء، أن المحافظة مهتمة بموضوع ترشيد الطاقة.. حيث تتخذ حالياً إجراءات لإقامة محطتين لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية أعلى مبنيى ديوان عام المحافظة بالعريش ومجلس مدينة بئر العبد، مشيراً إلى أنه يتم أيضاً اختيار بعض الشركات المنتجة للسخانات الشمسية، وبالتعاون مع المركز القومى للبحوث لتوفير السخانات والطباخات ومقطرات المياه والمجففات الشمسية، وأنه سيتم الإعلان عنها للمواطنين لشرائها بالتقسيط على مدد تصل إلى 36 شهرًا من خلال الصندوق الدوار للتنمية وترشيد الطاقة.
وأضاف: إنه سيتم تكرار مثل هذه الندوة بمختلف المصالح الحكومية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى.
وطالب المهندس سامى أبو وردة رئيس قطاع شبكات الكهرباء بشمال سيناء، المواطنين بترشيد الطاقة، خاصة وقت الذروة من الخامسة مساء إلى الساعة الحادية عشرة ليلاً، وذلك من خلال إطفاء الأنوار عند عدم الحاجة إليها، واستخدام اللمبات الموفرة، والاستفادة من الإنارة خلال فترات النهار، واختيار الأجهزة الموفرة للطاقة، معلناً عن توافر لمبات موفرة للطاقة بنصف الثمن بالشركة للمواطنين.
وأكدت المهندسة آمال فؤاد مدير عام ترشيد الطاقة بشركة توزيع كهرباء القناة، أن القطاع الكهربى بشمال سيناء يشهد طفرة تنموية، حيث تقوم شركة توزيع الكهرباء بتغذية المشروعات بالكهرباء، مشيرة إلى وجود 32 مليون مشترك فى خدمات الكهرباء فى مصر.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss