صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«موحدون خلف أسرانا» شعار يوم الأسير الفلسطينى

18 ابريل 2014



كتب - نور أبوشقرة
تعتبر قضية الأٍسرى من أكثر القضايا حساسية لدى الشعب الفلسطينى، و فى الوقت الذى يكافح فيه ابناء الشعب الفلسطينى من اجل تحقيق الاستقلال لبلاده وفك اسر كل من فى سجون الاحتلال الاسرئيلى.
ويقدر عدد عمليات الاعتقال ضد الفلسطينيين منذ عام 1967 (800.000) أى أكثر من 20% من أبناء الشعب الفلسطينى قد دخلوا سجون الاحتلال لفترات وطرق مختلفة.
 لذلك تنطلق اليوم فعاليات يوم الأسير الفلسطينى الذى يصادف الـ17 من أبريل من كل عام، وذلك بعد أن اشعلت  وزارة شئون الأسرى والمحررين، مساء الأمس، شعلة الحرية للأسرى للعام 2014 فى ساحة بلدية (البيرة).
وقد شارك فى إيقاد الشعلة،رئيس الوزراء رامى الحمد الله، ووزير شئون الأسرى، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس نادى الأسير قدورة فارس، وعدد كبير من الشخصيات السياسية والوطنية والاعتبارية .
وتحت شعار «موحدون خلف أسرانا»، تبدأ الفعاليات المركزية ليوم الأسير فى جميع المحافظات الفلسطينية، منها  رام الله  وميدان الشهيد ياسر عرفات ويعتبر يوم 17 أبريل من كل عام تكريما للأسرى الفلسطينيين، وبدأ الفلسطينيون بإحياء هذه الذكرى منذ 17 أبريل 1974 وهو اليوم الذى أطلق فيه سراح أول أسير فلسطينى محمود بكر حجازى فى أول عملية لتبادل الأسرى بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

ديوان «متكأ مباح» صراع الحب ولغة الجسد
كاريكاتير احمد دياب
بشهادة دولية.. مصر أكبر مركز إقليمى للطاقة
ملحمة مصـريـة فى مـواجهـة الإرهـاب
«العصار»: تعاون مشترك مع السعودية والإمارات فى مجال التصنيع الحربى
المنتخب يخوض مباراتى يونيو الوديتين بالعناصر الأساسية
استعراضات نوبية بمعبد «أبوسمبل»

Facebook twitter rss