صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ الجيزة: إجراءات مشددة لترشيد استهلاك الكهرباء

18 ابريل 2014



كتب - سامى عبدالرحمن حسن أبوخزيم


توقعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة انخفاض فصل الأحمال ‏فى فترة الذروة، خلال اليوم وغداً السبت من حوالى الخامسة عصرا إلى العاشرة ‏مساء.‏
وأوضحت وزارة الكهرباء فى بيان عن الحالة ‏المتوقعة لشبكة الكهرباء أن الحمل الأقصى المسائى المتوقع أمس يبلغ 22800 ميجاوات.‏
وناشدت الشركة القابضة لكهرباء مصر جميع المواطنين التعاون للمساهمة فى تخفيف تأثير ‏‏فصل الأحمال خلال فترة الذروة اليومية والتى تبدأ السادسة وحتى العاشرة مساء.‏
وكانت الوزارة قد توقعت تخفيف الأحمال فى فترة الذروة 1670 ميجاوات، ‏ووصول الحمل الأقصى المسائى المتوقع إلى 22600 ميجاوات.‏
من جانبه شدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمدن ومسئولى الإنارة بالمحافظة بالمرور يومياً على ولاعات الإنارة والأعمدة بالشوارع والتأكد من إطفاء الأعمدة نهاراً.
وقرر المحافظ تشكيل لجنة من جهاز المتابعة الميدانية للمرور يومياً لمراقبة الأعمدة وولاعات الإنارة بالشوارع لافتا الى حرص المحافظة على ترشيد استهلاك الكهرباء ضمن خطة شاملة للحكومة فى هذا الشأن.
وأضاف أن أجهزة المحافظة حريصة على تطبيق توجهات الحكومة بأهمية ترشيد الكهرباء والطاقة فى هذه الفترة.
وقال إن المحافظة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع يستهدف انشاء عدد من محطات الطاقة الشمسية فوق مبنى ديوان عام المحافظة تمهيدا لتعميمها على جميع المبانى الحكومية التابعة لها.
وقال المحافظ إن ترشيد الكهرباء أصبح مهمة قومية على الجميع أن يلتزم بها لافتاً الى أن الترشيد يعطى فرصة لاستقرار الكهرباء وعدم انقطاعها مناشداً كافة المواطنين بالمشاركة فى هذه المهمة حفاظاً على الطاقة.
وقرر المحافظ خفض عدد أجهزة التكييف بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية لترشيد استهلاك الكهرباء.
وأكد الدكتور على عبد الرحمن خلال اجتماعه بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء أمس الى ضرورة تقصير الفترة الزمنية التى يتم خلالها صيانة ولاعات وأعمدة الانارة نهارا مع تقسيمها الى مربعات صغيرة وأن تتم برامج الصيانة على عدة مراحل لاسيما وان هذه البرامج تتضمن إنارة الكشافات لتجربتها والتأكد من صلاحيتها للإنارة ليلا إضافة الى التأكد من وجود الكشافات واللمبات بالأعمدة والتى تتعرض فى بعض المناطق للسرقة.
وأكد المحافظ أنه أعطى توجيهات لكافة رؤساء الأحياء والمدن بتقصير فترة الصيانة إلى أقل زمن ممكن وإجراء الصيانة على مراحل بحيث تتم الصيانة فى أقل عدد لأعمدة الإنارة فى الوقت الواحد حتى لا يعطى إنارة الشوارع نهاراً صورة غير حقيقية عن أداء الأجهزة المحلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تأجيل «الساعة الأخيرة» بأيام قرطاج المسرحية بعد انتقاله للمسرح البلدى
200 مليار جنيه لإقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة
الوصايا المصرية الـ 9 والمبادئ الـ 10 لمحاربة الفساد
الوصايا المصرية الـ9 والمبادئ الـ10 لمكافحة الفساد
2019 عام الاستثمار وتطوير البنية التحتية
«بابا نويل» يتصدر هدايا «المنايفة» فى احتفالات «الكريسماس»
رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص

Facebook twitter rss