صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أبوحديد يضع حجر أساس مزرعة للزيتون على مساحة 1000 فدان بجنوب سيناء

18 ابريل 2014



كتب - إبراهيم رمضان

قال الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة استصلاح الأراضى إنه سيتم إنشاء مزرعة استرشادية بمدينة طور سيناء، على مساحة 1000 فدان، بدلا من 100 فدان، وذلك كمرحلة أولى بعد أن أكد المسئولون بوزارة الرى على توافر المياه الجوفية اللازمة لرى مساحات تصل لـ3000 فدان على 3 مراحل متتالية.

جاء ذلك خلال وضعه حجر الأساس للمزرعة الاسترشادية للزيتون بمدينة طور سيناء يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مؤكداً أن الوزارة ستدعم هذه المزرعة بـ15 ألف شتلة زيتون، حيث سيتم إنشاء مصنعين بهذه المنطقة أحدهما لعصر الزيتون، والمصنع الثانى لخلط الأعلاف على مخلفات عصر الزيتون.


فى سياق متصل وضع وزير الزراعة حجر الأساس لمركز التدريب الإرشادى لتنمية الثروة السمكية لأول مرة، بتكلفة قدرها مليون و500 ألف جنيه، كما وضع حجر الأساس مصنع الثلج، حيث شدد على ضرورة وجود مصنع لثلج القوالب بدلا من مصنع الثلج المجروش بالمركز وذلك بناءا على رغبة الصيادين بالمنطقة.


من جانب آخر تفقد الدكتور أيمن فريد ابوحديد وزير الزراعة، عمليات تطوير ميناء الصيد البحرى، والتى تبلغ تكلفتها لـ43 مليون جنيه، خاصة أن الميناء لم يتم تطويره منذ عام 1967، مؤكداً أنه بانتهاء عمليات تطوير الميناء، سيتم توفير 1000 فرصة عمل لأبناء المنطقة بمناطق التصنيع والتبريد والخدمات.


وأمر أبوحديد بسرعة توفير التمويل اللازم لإنشاء مجزر آلى جديد للماشية ووفقا لأحدث التجهيزات، وذلك بالتنسيق مع هيئة الخدمات البيطرية وبالتنسيق مع مديرية الزراعة والمحافظة، كما قام باقتتاح 8 أقفاص سمكية جديدة، ليصبح إجمالى الأقفاص بالمنطقة 12 قفصًا.
ويشهد الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير مفتى الجمهورية السابق، والدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء بدر طنطاوى محافظ مرسى مطروح اليوم الجمعة، حفل افتتاح مشروع محطة تحلية المياه المتنقلة، باستخدام الطاقة الشمسية كمصدر بديل للطاقة الكهربائية، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بدور البحث العلمى فى حل مشكلات المجتمع ودفع عجلة التنمية، وتوفير مياه شرب نظيفة فى المناطق الصحراوية النائية التى تعانى وبشدة من مشكلة نقص المياه، مما قد يساهم فى توطين البدو وعمل تنمية مستدامة وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss