صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الإدارية ترصد إهدار مياه الرى ببنى سويف

18 ابريل 2014



 بنى سويف ـ مصطفى عرفة  


رصد تقرير أعده فرع الرقابه الادارية ببنى سويف اهدار مياه فى قضية تخصيص اراضى أملاك الدولة وتصاريح منح المياه لرى مشروعات الاستصلاح.


 وعلى الفور أصدر وزير الرى موافقته بسحب والغاء التصريح الممنوح للشركة الزراعية منها ومن جانبه قرر محافظ بنى سويف وسحب الاراضى المخصصة للزراعة التى بيعت من الباطن.


كان المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف قد امر بسحب 380 فدانا تم تخصيصها بالمجان للشركة العالمية لصناعة الورق بمنطقة بياض الصناعية قامت الشركة بإعطائها إلى أخرى تعمل فى مجال الزراعة من الباطن.


كما قرر البتيتى سحب 100 ألف متر من شركة (الورق) والإبقاء على 85 ألف متر للشركة بالمنطقة الصناعية بقرية بياض العرب وإعطائهم مهلة شهرين لحين البدء فى المشروع المتوقف منذ 14 عاما.


وأشار المحافظ إلى أن الشركة العالمية حصلت على مأخذ مائى من وزارة الرى لتبريد المصنع إلا أن الشركة قامت ببيع حصتها من المياه إلى الشركة الأخرى وأصدر وزير الرى قرارا بإغلاق المأخذ


وأوضح المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف أنه تلقى تقريرا من هيئة الرقابة الإدارية عن أوضاع الشركة العالمية لصناعة الورق بالمنطقة الصناعية بمنطقة بياض العرب كشفت فيه عن قيام الشركة بالحصول على أرض من المنطقة الصناعية تصل جملتها إلى 185 ألف متر لإقامة مصنع للورق منذ 14 عاما ولم تثبت اى جدية حتى الان نظرا لتعثرهم ماليا وان مسئولى شركة الورق قاموا بالنصب على المحافظة بادعاء مشاركتهم لمستثمرين (فرنسيين) وتبين انهم لايحملون هذه الجنسية







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss