صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

برنامج «السيسى» جاهز.. وحزب الدستور يدعم صباحى

17 ابريل 2014



كتب- هبة فرغلى -  فريدة محمد - أحمد الرومى


أعلن الدكتور محمد بهاء الدين أبوشقة، المستشار القانونى للحملة الرئاسية للمشير عبد الفتاح السيسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن الإجراءات التى اتخذتها الحملة فى شأن الإعداد للانتخابات، مؤكدا فى المؤتمر الصحفى الأول للمشير، أن الحملة لا تتعامل إلا بالمفردات القانونية مضيفا: «لا يوجد فى القانون ما يسمى بالتوكيلات، إنما تسمى «نماذج تأييد».
وقال أبوشقة: «إن الحملة جمعت نماذج تأييد ما يزيد على 500 ألف ببضعة آلاف من كل المحافظات، لكنها استقرت على التقدم بـ 200 ألف نسخة فقط لعدة أمور منها ألا يكون مشهد تقديم المستندات للعليا للانتخابات به اى مسحة من «الاستعراض».
وأكد أبوشقة أن نماذج التأييد التى تم تسليمها الى العليا للانتخابات تمثل جميع المحافظات تمثيلًا نسبياً بحسب عدد سكانها. وأضاف: «الحملة رأت أن تقديم نصف المليون توكيل سيؤدى إلى مشقة على اللجنة العليا للانتخابات فى استلام هذا العدد من نماذج التأييد الأمر الذى قد يستغرق يومين او ثلاثة، مشيراً الى أن تسليم 190 ألف استمارة (العدد الذى سلمته الحملة للعليا للانتخابات) تأييد استغرق 17 ساعة.
وتابع المستشار القانونى للحملة: «ان جميع نماذج التأييد التى تقدمنها بها كانت اصولا وجميعها محررة إلكترونيا وليس بها توكيل واحد يدوى، اضافة الى أنها تخلو من اى نماذج تأييد لمواليد ما دون 1995، فما دون ذلك لا يحق لهم التصويت، كما استبعدت الحملة عدداً كبيراً من نماذج تأييد مكتوب بها اسم المرشح بخط اليد أو مكتوب أكثر من تأييد لمواطن واحد».
وقال أبوشقة: «طلب السيسى من الحملة استبعاد نموذجى تأييد لمواطنتين من مواليد 1912  للاحتفاظ بهما، هما (مستورة محمد) من مواليد 6/5/1912 محافظة مطروح، وأخرى تدعى (ميزونة) من مطروح ايضا ومواليد نفس العام، مضيفا: لقد مر على السيدتاين ثورات 1919 وثورة يوليو وثورتى 25 يناير و30 يونيو ورغم كبر عمرهما حملتا مشقة تحرر نموذج تأييد للسيسى، لذلك قرر السيسى الاحتفاظ بهما لما له من معنى بالغ التأثير فى نفوسنا جميعًا»، كما كشف عن احتفاظ الحملة بتوكيلات المصريين بالخارج وعدم تقديمها للعليا للانتخابات.
وعن البرنامج الانتخابى للسيسى قال: «البرنامج الرئاسى جاهز وشامل ووقت إعلانه متروك للمشير». وبخصوص إعلان السيسى لاقرار ذمته المالية، أكد أبوشقة أن المشير على استعداد لإعلان قرار الذمة المالية و«لا يوجد أى غضاضة فى ذلك لأنه قانونى».
وكشف أبوشقة عن تسليم الحملة للعليا للانتخابات المؤهل الدراسى للمشير الذى يثبت حصوله على بكالوريوس علوم عسكرية، إضافة الى درجة الماجيستير والدكتوراه»
فى السياق نفسه أعلن حزب الدستور أمس دعمه للمرشح الرئاسى المحتمل حمدين صباحى فى الانتخابات المقبلة، القرار جاء بعد استطلاع لآراء أعضاء الحزب فى جميع الأمانات البالغ عددها 332 أمانة فى مختلف الجمهورية، وحصل صباحى على 59.3٪ من أصوات أعضاء الحزب فى مختلف الأمانات.. وقالت هالة شكر الله رئيس الحزب: «التزمنا بالمبادئ التى بنى عليها الحزب، وأولها اتخاذ القرارات بأسلوب ديمقراطى، ومن هنا كان استطلاع آراء أعضائنا، وجاء قرار الحزب واضحًا بأغلبية كبيرة بدعم المرشح حمدين صباحى».
من جانبه وعد حمدين صباحى فى كلمته خلال المؤتمر الذى عقده الحزب بتقديم برنامج يحقق طموح المصريين ويقضى على الفقر الذى يعيش فيه قطاع كبير من الشعب وأنه واثق أن الفقراء يستطيعون جيدًا أن يقرروا من سيقف بجانبهم ومن سيقف بجانب الثورة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss