صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«بعد الجرى» مبادرة لتنمية روح التعاون بين شباب المقطم

17 ابريل 2014

كتب : مروة فتحي




فى إطار أهدافها فى خدمة المجتمع المدنى بالفن من خلال التوعية الثقافية الفنية للشباب المصرى شاركت جماعة «فنية مصرية» بمهرجان «بعد الجرى» مع شباب «مقطم راننج» ومركز «شبابيك» للفنون.
ومهرجان «بعد الجرى» هو مارثون للجرى الصباحى مصحوب بفعاليات الجرافيتى والرسم على الجدار داخل مركز شبابيك للفنون  مع العزف الموسيقى مع فريق «جون» والفطار الجماعى للشباب
 مما يبعث روح التعاون ما بين الشباب حيث قام الشباب بنقطة التجمع فى الساعة الـ 7 صباحا حيث بدأ الجرى ورياضية الماراثون  الصباحية ولمدة ساعتين،  وبعدها قام فريق من فنانين مبادرة فنية مصرية بعمل رسم جرافيتى لجدارية «لعب وفن» مع فريق مقطم راننج وهم من شباب المقطم يقومون بالجرى الجماعى الصباحى الاسبوعى.
 وشاركت مبادرة فنية مصرية برسم جدار جرافيتى مساحته 10 أمتار عن الرياضة بجميع أنواعها وبالاخص رياضة الجرى  كنوع من تشجيع الشباب على الاستمرار فى ممارسة رياضة الجرى الجماعى.
وأكد الفنان التشكيلى أحمد بيرو رئيس ومؤسس مبادرة فنية مصرية أن أكثر من 500 شخص شاركوا فى الجرى الصباحى  والرسم على الجدار والاستمتاع بالموسيقى والفطار الجماعى، لافتا إلى أن الرياضة الصباحية تشحن الجسم بطاقة كبيرة حيث يبدأ الإنسان يومه وذهنه متفتحا والرياضة الصباحية تنظم الشهية للطعام ولنوعية الغذاء الذى يختاره الإنسان.
وعن الجدارية يقول بيرو شارك فيها أكثر من 50 شابًا وفتاة وبلغت مساحتها نحو 10 أمتار وتنوعت عناصرها ما بين رسم  أنواع الرياضة المختلفة مع التركيز على رياضة الجرى وبعض الرموز التى تدل على نهاية السباق الماراثونى ولحظات من الانتصار وبعض الجمل التشجيعية للشباب على الاستمرار فى مواصلة هذا النوع من الرياضة وتربية جيل جديد من الشباب الرياضى الواعى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

متصدقوش الشائعات
بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار
أحمد بلال لـ«روزاليوسف»: مفيش حاجة اسمها الأهلى «محسود»
كلنا واحد

Facebook twitter rss