صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المحافظ: قوائم انتظار لمستثمرين خليجيين وأجانب بـ10مليارات جنيه

17 ابريل 2014



 بنى سويف - مصطفى عرفة

لا تسأل عن محافظ بنى سويف ولا تحاول أن تقابله أو تتصل به لأنه فى لقاء مع مستثمر لمناقشة مشروع جديد بملايين الدولارات ويوفر مئات فرص العمل ومن كثرة المشروعات وفرص العمل.  
الاحصائيات الرسمية تؤكد تدفق نحو 10 مليارات جنيه استثمارات عربية وأجنبية على بنى سويف خاصة مع امتلاك المحافظة لمنطقتين استثماريتين «بياض العرب وكوم أبو راضى» تحولتا الى محط أنظار المستثمرين فى العالم


وأمام الصخب الإعلامى عن الاستثمار فى بنى سويف سألنا المحافظ المستشار مجدى البتيتى عن عدم وجود مردود ايجابى لهذه الاستثمارات الهائلة فى القضاء على البطالة بين شباب بنى سويف.
قال البتيتى: الاستثمارات حقيقية ولكن مردودها سوف يظهر خلال الأشهر القليلة القادمة عندما تبدأ عجلة الإنتاج فى الدوران داخل هذه المحافظة فضلا عن تغيير عقلية الشباب بقبول العمل فى المصانع بمرتبات تتراوح ما بين 800 جنيه و1500 جنيه وللحفاظ على حقوق الشباب يتم تحرير عقود عمل تحت إشراف التامينات الاجتماعية مشيرا إلى أن المحافظة تمتلك الإمكانات والموارد الطبيعية والعمالة والتكنولوجيا اللازمة للمشروعات الزراعية والصناعية والتجارية.
أكد المحافظ أنه يستعرض تقريرا من مكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة حول موقف المشروعات المخصصة شهريا لافتا الى تخصيص مساحات من الأراضى لعدد (42) مشروعا بواقع (24) مشروعا بمنطقة بياض العرب، (6) مشروعات بكوم أبوراضى (12) مشروعاً بالمنطقة 1/31 للصناعات الثقيلة (جزيرة أبوصالح _ مركز ناصر) باجمالى استثمارات 4 مليارات ومائتان وتسعة ملايين جنيه توفر 11475 فرصة عمل.
أعلن البتيتى عن وجود قوائم انتظار لمستثمرين خليجيين لاقامة 20 مصنعا بمنطقتى بياض العرب وكوم ابو راضى الصناعيتين مؤكدا ان المستثمرين العرب لم يزعجهم الحالة الأمنية فى المحافظة ولم يكن لها تأثير فجميع المصانع تعمل بكفاءة.
 وكشف عن اجتماع أمنى برئاسته حضرته الأجهزة الامنية المختلفة بالمحافظة للتأكيد على ضرورة وجود نقاط شرطية داخل المنطقتين الصناعيتين بالمحافظة والتواصل مع إدارات المصانع وهناك غرف عمل يومية لمتابعة المواقف الأمنية فى المصانع تشارك فيها جميع الاجهزة الأمنية.
ونوه محافظ بنى سويف الى وجود 12 مصنعا لرجال اعمال خليجيين فى مجال الخضروات والبن والأدوات الكهربائية والطبية تصل قيمتها لأكثر من نصف مليار جنيه كما وقعت المحافظة بروتوكولا مع مستثمرين كويتيين لاستخراج مادة «السليكا» من الرمال التى تستخدم فى صناعة الدواء على أن تكون الأيدى العاملة كلها من المصريين كما أن هناك مصنعاً جديداً بشراكة إماراتية سيبدأ إنشاؤه فى المنطقة الصناعية بكوم أبوراضى بمركز الواسطى وهذا المصنع على مساحة 10 الاف متر مخصص للأجهزة التعويضية للمعاقين ويعتبر أول مصنع على مستوى الصعيد يتم إنشاؤه فى بنى سويف.
وقال البتيتى: اعطيت أوامر إلى مديرة الاستثمار للتواصل مع المستثمرين العرب فى جميع دول الخليج لعرض الأماكن الاسثمارية ببنى سويف وتقديم تسهيلات استثمارية لهم مضيفا:كما أننى عن طريق علاقاتى بعدد من دول الخليج هى الامارات والكويت والسعودية طلبت منهما زيارة للمحافظة لإقامة مصانع فى بنى سويف وخاصةً أن بنى سويف بها أكبر مصنع على مستوى الشرق الاوسط «سامسونج» لتصنيع الالكترونيات موضحا أن بنى سويف تمتلك ثلث صادرات مصر بعد إنشاء هذا المصنع العالمى.
 وكلف البتيتى كلا من اللواء محمد عزت السكرتير العام ومسئولى إدارة منطقة كوم أبوراضى الصناعية ببحث موضوع تخفيف أحمال الكهرباء مع الشركة المختصة «شركة نقل الكهرباء» لابلاغ المصانع مسبقا بمواعيد تخفيف الأحمال عن طريق المنطقة الصناعية لعدم تأثر عمليات الانتاج بانقطاع الكهرباء.
وطالب المحافظ الشركات والمصانع بتوسيع نظرتها للمجتمع والبيئة المحيطة والمساهمة فى حل مشاكل المواطن اليومية وعدم الاقتصار فقط على حسابات المكسب والخسارة، مشيرا الى دعوته للمستثمرين ورجال الاعمال بدراسة لعمل شركة للنقل الجماعى كشركة مساهمة من هذه المصانع للمساهمة فى حل مشكلة المواصلات مع استعداد المحافظة للمساهمة فى هذه الشركة.
وأكد محافظ بنى سويف أنه وافق لبعض المستثمرين الصينيين على دراسة انشاء مصنع للزجاج المسطح بمنطقة كوم أبوراضى الصناعية على مساحة 60 الف متر باستثمارات 45 مليون دولار وتوفر الف فرصة عمل لأبناء المحافظة لاسيما مع توافر معظم مقومات وعناصر هذه الصناعة من الرمال البيضاء والحجر الجيرى والسيلكون الخام وبعض المواد الأخرى وهى المواد الخام اللازمة لتصنيع هذا النوع من الزجاج الذى يزداد الطلب عليه فى الفترة الحالية مع تنوع استخداماته فى العديد من الصناعات لفت المستشار مجدى البتيتى الى موافقته لبعض المستثمرين الصينيين لدراسة انشاء مصنع للزجاج المسطح بمنطقة كوم أبوراضى الصناعية على مساحة 60 الف متر باستثمارات 45 مليون دولار وتوفر الف فرصة عمل لأبناء المحافظة حيث شهد اللقاء مسئول الاستثمار بالهيئة العامة للتنمية الصناعية بالقاهرة علاوة على مدير منطقة كوم أبوراضى الصناعية.
كما استقبل البتيتى وفدا من المستثمرين لبحث إنشاء مجمع صناعى متكامل لانتاج قطاعات الالمومنيوم والطاقة المتجددة وتطبيقاتها والسيارات والاتوبيسات بمنطقة بياض العرب الصناعية.
 من ناحية أخرى قرر المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف سحب 380 فدانا تم تخصيصها للشركة العالمية لصناعة الورق بالمنطقة الصناعية ومنحتها لشركة أخرى تعمل فى مجال الزراعة من الباطن يرأسها احمد فريد عبدالفتاح أمين الحزب الوطنى المنحل بالمحافظة.
كما قرر البتيتى سحب 100 ألف متر من شركة الورق والإبقاء على 85 ألف متر للشركة بالمنطقة الصناعية بقرية بياض العرب وإعطاءهم مهلة شهرين لحين البدء فى المشروع المتوقف منذ 14 عاما.
وأشار المحافظ إلى أن الشركة العالمية حصلت على مأخذ مائى من وزارة الرى لتبريد المصنع إلا أن الشركة قامت ببيع حصتها من المياه إلى الشركة الأخرى، وأصدر وزير الرى قرارًا بإغلاق المأخذ
وأوضح محافظ بنى سويف أن هيئة الرقابة الإدارية قدمت تقريرا مفصلا عن أوضاع الشركة العالمية لصناعة الورق بالمنطقة الصناعية بمنطقة بياض العرب كشفت فيه عن قيام الشركة بالحصول على أرض من المنطقة الصناعية تصل جملتها إلى 185 ألف متر لإقامة مصنع للورق منذ 14 عاما.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss