صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

مطاردات بين طلبة الإخوان بالأزهر والشرطة داخل الحرم الجامعى

17 ابريل 2014



شهدت جامعة الأزهر منذ صباح امس مظاهرات وأعمال شغب من طلبة جماعة الإخوان ، حيث بدأوا فعالياتهم بالتجمع أمام كليتى اللغات والترجمة والدعوة الاسلامية القريبتين من البوابة الرئيسية للجامعة على طريق الأوتوستراد فى استجابة لدعوة الطلاب امس بالتظاهر اليوم  ضد ادارة الجامعة .
 فيما تمركزت قوات الشرطة داخل الحرم الجامعى أمام مبنى إدارة الجامعة، حيث كثفت من عدد افرادها لتأمين مجلس الجامعة المنعقد لتحديد موعد امتحانات نهاية العام الدراسى.
عقب ذلك قام طلاب الإخوان بالخروج بمسيرة من  البوابة الرئيسية للجامعة وسط هتافات ضد الداخلية والشرطة وادارة الجامعة، حيث قاموا بالخروج من البوابة. بينما قامت الشرطة بالتعامل معهم واطلاق قنابل الغاز لمنعهم من قطع طريق الأوتوسراد، فيما تمركزت قوات للشرطة عند مبنى ادارة الجامعة تحسباً لأى هجوم من طلبة الإخوان على المبنى. وقد قام  طلاب جماعة الإخوان  بالتوجه إلى شارع المخيم الدائم للتظاهر بعدما قامت الشرطة بمنعهم من  قطع طريق الأوتوستراد واطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة حيث قام الطلاب بقطع طريق المخيم الدائم رافعين اشارات رابعة مرددين الهتافات المناهضة لعبدالفتاح السيسى والشرطة وادارة الجامعة  ورئيسها.
 عقب ذلك شهد الحرم الجامعى بجامعة الأزهر حاليا مواجهات ومطاردات بين  قوات الشرطة  وطلبة جماعة الإخوان عقب نجاح الشرطة فى اجبار الطلبة على الدخول للحرم بعد قطعهم لشارع المخيم الدائم حيث تحولت ساحة الجامعة الى مكان للكر والفر والمواجهات واطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع بعد محاولة الطلبة منع دخول مزيد من قوات الشرطة للحرم الجامعى.
كما اشتعلت النيران بكافتيريا كلية لغات وترجمة  اثناء المواجهات بين قوات الشرطة وطلبة الإخوان اثناء المواجهات  فيما  قام الأمن الادارى بالتعامل مع الحريق بطفايات الحريق ، بينما تنتشر حاليا فرق من قوات الأمن المركزى داخل الحرم الجامعى للقبض على الطلبة  المتظاهرين.
من جهة أخرى اقتحمت طالبات الإخوان بجامعة الأزهر فرع البنات مدرجات كلية التجارة وقمن بالتجمع فى اكبر مدرج بالكلية والتظاهر فيه  تضامنا مع الطالب  روفيدة إبراهيم المحكوم عليها بالسجن 5 سنوات.
 كما قامت طالبات جامعة الأزهر فرع القاهرة بالتظاهر  داخل كلية طب الاسنان وذلك للتنديد بحبس اسماء حمدى المعروفة بأسماء مصر خمس سنوات مع اربعة اخريات من الطالبات.
فيما شهدت أمس العديد من الجامعات اشتباكات بالحجارة والعصى بين أفراد الأمن الإدارى وطلاب الإخوان، حيث قامت طالبات الجماعة بكلية البنات بجامعة عين شمس وطالبات جماعة الإخوان المسلمين، عقب قطع الطالبات للطريق أمام الكلية بشارع الميرغنى بمصر الجديدة، احتجاجًا على فصل عدد من الطالبات بسبب تظاهرهن.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss