صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

العليا للانتخابات ترد 40 مليون جنيه للمالية من مخصصات الاستفتاء

17 ابريل 2014



سادت حالة من الهدوء حول محيط مقر اللجنة العليا ﻻنتخابات الرئاسية بالمقر المؤقت داخل الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر، منذ الصباح الباكر اليوم الأربعاء، وقبل 4 أيام فقط من غلق باب الترشح للانتخابات حيث واصلت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فتح أبوابها أمام راغبى الترشح للرئاسة وسط إجراءات أمنية. ويأتى هذا فى ظل استمرار الإقبال الضعيف من المواطنين على مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ، لمعرفة الشروط وسحب أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية، وتتولى قوات الشرطة والجيش تأمين مقر اللجنة، مع وضع حواجز أمنية وأسلاك شائكة حولها.
قامت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار نبيل صليب، رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة، بإعادة مبلغ 40 مليون جنيه إلى وزارة المالية من الاعتمادات التى كانت مخصصة للإنفاق على إجراء الاستفتاء على دستور 2014. وقال المستشار نبيل صليب، فى تصريح إن ذلك جاء من خلال ترشيد اللجنة لنفقاتها بحسن تصرفها فى المبالغ المخصصة لها.
وأشار إلى أن عملية الترشيد، جاءت من خلال عدة خطوات، من أهمها الاتفاق مع مصلحة الكيمياء على توفير عبوات الحبر الفوسفورى، بسعر 7 جنيهات للعبوة الواحدة بدلا من نظيرتها المستوردة البالغ سعر العبوة فيها 17 دولارًا، إلى جانب طباعة أوراق وبطاقات الاستفتاء فى إحدى الجهات بسعر التكلفة، واتخاذ مقار المحاكم الابتدائية مقارا للجان العامة، والاستغناء عن السرادقات التى كانت تستهلك مبالغ كبيرة، وضغط المصروفات والنفقات الإدارية، من خلال الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة للجنة.
وأعرب المستشار نبيل صليب عن تقديره لجميع أجهزة الدولة وكافة الهيئات التى تعاونت مع اللجنة، فى سبيل إنجاح الاستفتاء وخروجه بالشكل اللائق بالمرحلة التى يشهدها المجتمع المصرى، والذى كان مثارا لإعجاب معظم دول العالم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الناجحون فى إفريقيا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss