صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الأطباء» تبحث تصعيدًا جديدًا ضد الحكومة.. اليوم

17 ابريل 2014



كتبت ــ أمانى حسين
 قررت اللجنة العليا لإضراب الأطباء بحث خطوات تصعيدية جديدة ضد الحكومة لتجاهلها مطالب المهن الطبية خلال اجتماعها اليوم، وذلك فى الإضراب الجزئى للمهن الطبية الذى بدأ 8 مارس الماضى بكافة المستشفيات الحكومية، وجاء ذلك بعد بدء الإضراب الإدارى عن استخراج الشهادات الطبية الخاصة بكافة الإجراءات الصحية الثلاثاء الماضي.
 فيما حذرت اللجنة العليا للإضراب الحكومة من حالة الغضب المكتومة داخل الأطباء وأن الوضع لا يحتمل وعلى وشك الانفجار مما قد يؤدى الى كارثة، وأن اللجنة قد بذلت كل ما فى وسعها لإنجاح المفاوضات، وأنها ماضية فى طريقها حتى تحقيق المطالب العادلة والمشروعة للأطباء.
ومن جانبه، أكد د. هيثم عبدالعزيز المتحدث الرسمى للجنة العليا لإضراب المهن الطبية لـ«روزاليوسف» أن التصعيد الثانى للإضراب الجزئى للمهن الطبية بمثابة إيصال صوت الاعتراض على المماطلة التى تتبعها الحكومة خاصة أن الأمر لا يحتاج كل تلك المناقشات والمفاوضات، مضيفا « نأمل أن يحظى مشروع الكادر بالقبول فى اجتماع مجلس الوزراء المقبل خاصة أن الامر يحتاج فقط لنظرة جادة لصحة المريض المصري، فالصحة أحد أضلاع الأمن القومى للدولة وأن هناك ضرورة لتطبيق الشق الإدارى للقانون من الشق المالى الذى نقبل كأعضاء مهن طبية تطبيقه على مراحل».
وأشار عبدالعزيز إلى إمكانية التصعيد فى الإضراب الإدارى من خلال منع إصدار شهادات الوفاة والميلاد التى تم استثناؤها من الإضراب الحالى أو اللجوء إلى طرق تصعيدية أخرى لحين تنفيذ مطالب المهن الطبية من إقرار قانونى كادر المهن الطبية وتأمين المستشفيات وزيادة نصيب الصحة فى موازنة العامة للدولة فضلا عن إنشاء الهيئة العليا للدواء من أجل تحسين المنظومة الصحية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss