صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

22 مليون جزائرى يصوتون على اختيار الرئيس

17 ابريل 2014



كتبت - شاهيناز عزام
تشهد الانتخابات الجزائرية إدلاء أكثر من مليون وتسعة ألاف  ناخب  يمثلون الجالية الجزائرية فى الخارج  بأصواتهم على مدى الأسبوع الجارى وحتى  17 من الشهر الجارى لاختيار رئيس جديد للبلاد من بين 6 مرشحين أوفرهم حظاً الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة.
وبدأ 2643 ناخباً من أبناء الجالية الجزائرية فى مصر عملية الاقتراع  منذ السبت الماضى بالقاهرة والإسكندرية.
وقال سفير الجزائرى بالقاهرة نذير العرباوى إن: «السفارة  وفرت كل الإمكانيات من أجل مشاركة واسعة  لأبناء الجالية الجزائرية فى مصر وهذا الاستحقاق  الهام ومن ذلك توفير حافلات لنقل الناخبين من وإلى المدن الأخرى مثل الإسماعيلية ودمياط والمنصورة  ومرسى مطروح.
من جانبه أعلن  وزير الشؤون الخارجية الجزائرى رمطان لعمامرة عن استعداد الدولة لكافة  الشروط والظرف  لإنجاح علمية الاقتراع  للجالية الجزائرية على مستوى كل دول العالم حيث تمت  تهيئة   398 مكتبا  اقتراع لاستقبال  مليون و 9 الاف ناخب مسجل  وقد تم  وضع  كافة الترتيبات  والتدابير  لتجرى  عملية الاقتراع  فى احسن الظروف.
وبخصو ص المراقبين الدوليين  للانتخابات  ذكر  الوزير أن  الجزائر ستستقبل  نحو  121  مراقباً  من الجامعة العربية والذى سيبدأون فى الانتشار عبر جميع  محافظات الجزائر الـ48،  كما استقبلت نحو 200  ملاحظ من الاتحاد الافريقى  و من الأمم المتحدة  وشخصيات بارزة  مستقلة  أوروبية  ومجموعة كبيرة من مراسلى  الصحافة الدولية، فضلاً عن ألاف المراقبيين المحليين  الذين يمثلون  منظمات المجتمع المدنى وممثلى المترشحين إذ يسمح لهم القانون بالتواجد داخل مكاتب التصويت من بدايته الاقتراع  وحتى إتمام عملية فرز الأصوات والتزود بكل المحاضر الرسمية.
يشار إلى أن هيئة الانتخابات الجزائرية أعلنت عن وجود أكثر من 22 مليون جزائرى لهم حق الانتخاب بموجب القانون الجزائرى إذ يحق لأفراد القوات النظامية  من جيش وشرطة  وحماية مدنية  الإدلاء بأصواتهم  فى الانتخابات  فى أماكن إقاماتهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss