صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الأزهر: لن نسمح بدستور طائفى

10 يونيو 2012

كتب : صبحي مجاهد




نفى نبيل زكى المتحدث الرسمى لحزب التجمع ان يكون حزبه غير ممثل فى التشكيل الاخير الذى تم التوافق عليه للجمعية التأسيسية للدستور بين القوى السياسية لافتا الى ان ما نشر فى بعض الصحف هو التشكيل القديم وليس النهائى للجمعية، مؤكدا انه لا يتوقع ان تشهد الفترة المقبلة اختلافات طالما تم الاتفاق على الاساس وكما أن اى مشاورات جديدة سيتم التصويت عليها بنسب محددة.
 

كما وجه الحزب تحذيرا شديد اللهجة للبرلمان للتوقف عن التمادى فى التعرض لأحكام القضاء، متناسياً وجود الالتزام بالفصل التام بين السلطات الثلاث، مؤكدا أن التهجم على القضاء وأحكامه مجرم قانونياً ولا يليق بالمجلس أن يرتكب جرماً قانونياً بزعم حصانة أعضائه مناشداً كل أطياف الشعب المصرى أن تقف بحزم دفاعاً عن القضاء المصرى الحصن الأخير للشعب.

 

وأكد الحزب فى بيان له امس انه يتابع باستياء شديد الحملات التى تشن على القضاء المصرى أحد الحصون الأساسية للمجتمع المصرى رغم الملاسنات بين الاطراف المختلفة لافتًا الى ضرورة احترام أحكام القضاء باعتبارها عنوان الحقيقة، والطعن عليها يجب أن يتم وفقاً لأحكام القانون وليس خارجه.

 

أكد الأزهر الشريف انه لن يسمح بأن يتم وضع أى مواد تجعل من الدستور طائفيا يميز بين مواطن وآخر على أساس من العقيدة، وقال د. حامد أبو طالب مستشار شيخ الأزهر وعضو مجمع البحوث الاسلامية فى تصريحات خاصة: «إن الأزهر لن يسمح بدستور طائفى والاشخاص الذين يمثلون الازهر سيكونون على قدر المسئولية».

 

أضاف أنه سيوضع الدستور بواسطة عدد كبير من فقهاء القانون الدستورى والاحزاب ولن يتمكن احد من فرض سيطرته على الدستور حتى ولو كانت الاغلبية تياراً إسلامياً إخواناً وسلفيين، مؤكدا أن هناك كثيراً من المعتدلين والعدد الأكبر الآن من خارج الاحزاب حيث سيكون 39 من الأحزاب والباقى من خارج الاحزاب.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اعتماد 21 سفيرًا جديدًا بالقاهرة.. الرئيس يتسلم دعوة للمشاركة فى «القمة العربية الاقتصادية» بلبنان
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
وداعاً لحياة الإجرام
أخطر 5 فراعنة

Facebook twitter rss