صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

طلاب الإرهابية باﻷزهر يشعلون النار فى سيارة توزيع صحف بالمدينة الجامعية والعاملون ينقذون السائق

16 ابريل 2014



كتب ــ صبحى مجاهد ومحمد الشرقاوى
قطع عدد من طلاب الإخوان، المتظاهرين بجامعة القاهرة، طريق بين السرايات عقب خروج المسيرة التى طافت أنحاء الجامعة من باب كلية التجارة، وأجبروا السيارات المارة على العودة إلى الخلف.كما أشعل الطلاب المتظاهرون النار فى أوراق الأشجار المتواجدة بالشارع، وأشعلوا الشماريخ، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.
فيما نظم طلاب الإخوان بكلية دار العلوم جامعة القاهرة مسيرة انطلقت من أمام الكلية، للتنديد بمقتل زميلهم الطالب محمد عادل، فى الاشتباكات التى وقعت أمس بين قوات الأمن وطلاب الجماعة، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم فى الأحداث الأخيرة.
أما فى  جامعة عين شمس دعا طلاب كلية العلوم جامعة عين شمس إلى الإضراب عن الدراسة، وذلك بسبب الأحداث التى شهدها حرم الكلية مؤخرا، بينما نظم العشرات من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية بكلية الهندسة الإلكترونية، بمدينة منوف جامعة المنوفية، وقفة داخل الحرم الجامعى، حاملين إشارات رابعة، ومرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.
أما فى جامعة الازهر قام عدد من طلاب الجامعة بإضرام النيران فى سيارة توزيع صحف صغيرة لدى تواجدها بالمدينة الجامعية للطلاب وصدمها لطالب وقاموا بمنع دخول سيارة المطافئ ﻹخماد النار المشتعلة وقام العاملون بالمدينة الجامعية بإنقاذ السائق وإطفاء النار المشتعلة بالسيارة التى أنهت النيران محتوياتها.
وأوضح مصدر بالمدينة أن الحادث مفتعل وأن الطالب قام فور الحادث واشتبك مع السائق واستدعى زملاءه حيث قام أحدهم بإشعال النيران فى الصحف والذى تسبب فى احتراق السيارة، مضيفا أن اﻷمن اﻹدارى شهد بأن اﻷمر لم يكن يستدعى حرق السيارة.. فيما افاد مصدر امنى بجامعة الأزهر ان قوات الشرطة  عثرت على قنبلة بمحيط النصب التذكارى بينما كثفت الشرطة من تواجدها فى محيط جامعة الأزهر وداخل الحرم الجامعى.
كما قام طلاب الازهر ‏فرع الدراسة بالتظاهر داخل الحرم الجامعى اعتراضا على الفصل التعسفى واعتقال الطلاب، كما قاموا بتنظيم مسيرة طافوا بها الجامعة اعتراضا على اعتقال الطلاب ورددوا هتافات ضد الداخلية منها «مين بيحكم الكلية العميد ولا الداخلية.
وقد قام طلاب الإخوان بالخروج إلى شارع الأزهر بعد قيام الشرطة بالوقوف على الجانب الآخر من الشارع حيث حمل الطلاب اللافتات مرددين هتافات ضد وزارة الداخلية وقوات الشرطة ، فيما تم تعطيل المرور من جهة الجامعة المؤدى غلى منطقة الدراسة .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss