صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

105 جمعية أهلية لمراقبة انتخابات الرئاسة

16 ابريل 2014



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم


أعلنت وزارة التضامن الاجتماع صباح امس الثلاثاء عن آخر يوم لتلقى طلبات الجمعيات الراغبة فى الحصول على شهادات لتقديمها للجنة العليا للانتخابات للحصول على التصريحات، حيث استخرجت الوزارة ١٠٥ شهادات للجمعيات حتى مثول الجريدة للطبع.
قال خالد سلطان رئيس الإدارة المركزية للجمعيات الأهلية والاتحادات بوزارة التضامن الاجتماعى: إن الوزارة تلقت حتى الواحدة من ظهر امس الثلاثاء 114 طلبا من جمعيات أهلية للحصول على شهادات المراقبة على الانتخابات الرئاسية.
وأشار سلطان فى تصريحات لـ«روزاليوسف» بأنه تم اصدار 105 شهادات لجمعيات لتتقدم بها الى اللجنة العليا للانتخابات للحصول على التصريحات للمراقبة على انتخابات الرئاسة، موضحا أن باقى الجمعيات التى تقدمت مازالت تقوم باستيفاء أوراقها، كما انه ليس هناك مد لتلقى طلبات أخرى وتم تحديد أمس لإغلاق باب تلقى الطلبات.
فيما أكد سلطان بأن الوزارة ملتزمة بقرار اللجنة العليا للانتخابات رقم 5 لسنه 2014 بشان الضوابط والمعايير المنظمة لمتابعة منظمات المجتمع المدنى لانتخابات رئاسة الجمهورية، مشيرا الى شروط حصول الجمعيات على شهادة متابعة الانتخابات منها أنه يجب أن تكون الجمعيه مشهرة وفقا للقانون وان تكون مشهود لها بالحيادية والنزاهة وتتمتع بسمعة حسنة وتكون لها خبرة سابقة فى مجال متابعة الانتخابات ولم تنتهج أى مخالفات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برتوكول تعاون بين مؤسسة «روزاليوسف» و«البريد المصرى»
معًا ضد الفساد
«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية
4 مراحل لاختيار المتقدمين لمسابقة التعليم
«الإرهاب» العدو الأول لمقدرات الشعوب
حملة (خليها تكاكى) تربك حسابات تجار الدواجن
«دينية النواب» تطالب بدعم مستشفى أورام الصعيد

Facebook twitter rss