صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

برهامى: ترشح «بثينة كامل» للرئاسة خروج عن أحكام الشريعة

16 ابريل 2014



 كتب- محمود محرم

كشف الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور عن أن لقاءات الدعوة السلفية وحزب النور بمرشحى الرئاسة ستبدأ بعد اسبوعين، مشيرا إلى أن النور حرص على تقييم جميع مرشحى الرئاسة من خلال دراسة ومناقشة برامجهم الانتخابية.


من جانب آخر أعلن الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية رفضه ترشح الإعلامية بثينة كامل لمنصب رئاسة الجمهورية واصفا ذلك بأنه خروج عن أحكام الشريعة مؤكدًا أن الدعوة السلفية لها مواقفها فى تولى المرأة والأقباط للمناصب القيادية وفقًا لأحكام الدين.
وأضاف الدعوة لا تمانع من الجلوس مع المرشح مرتضى منصور وتدعمه إذا ثبتت جديته فى المرحلة المقبلة.
وأوضح معايير حزب النور لاختيار المرشح الانتخابى لم تنطبق كلها على السيسى لافتا إلى أن هناك اتجاها داخل الحزب إلى لقاء مرشحى الرئاسة المشير السيسى وحمدين صباحى مشيرا إلى أن النور يرفض لقاء أى امرأة مرشحة فى الانتخابات الرئاسية.
وتابع وصف وجدى غنيم بالـ«المرتد» انحراف عن المنهج واتعرض لهجوم لاختلاف وجهات النظر وتصرفات البلتاجى تسببت فى قتل ابنته وهناك أفكار خوارج داخل جماعة الإخوان المسلمين.
مؤكدًا بأن الدعوة لا تعادى الإخوان المسلمين بل إلى الآن ناصحين لهم وإنما نختلف وننصح مشيرا إلى أن استمرار جماعة الإخوان فى الحكم كان خطرا على المشروع الإسلامى فى ظل الرفض الشعبى الكبير لها.
وتابع: يتحمل وزر من قتل فى رابعة العدوية لمن أمر بالقتل العشوائى وباشره وتسبب فيه.
وتابع: مع كونى ضد المظاهرات لأنها يراد بها انهيار الاقتصاد والبلد إلا أن هناك ظلماً فى أداء وزارة الداخلية وهناك أناس مظلومة لابد من رفع الظلم عنها.
وأوضح برهامى، أنه لا يصف الحكومات ولا الرؤساء المعاصرين بأنهم حكام شرعيون، لا الذى مضى والذى قبله ولا الحالى ولا المقبل، وإنما نصفه بأنه رئيس جمهورية بصلاحيات الدستور.
ووصف 30 يونيو بـ«التغيير»، مؤكدًا أن  مصلحة حزب النور هى مصلحة البلاد، ولا يمكن قبول الصدام مع الدولة كى لا تضعف وإن وقع علينا ظلم، لأن هناك مخاطر ضخمة تحاك بالبلاد من الداخل والخارج.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss