صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تحذيرات من كارثة إنسانية بالساحل وبدء إزالة 13 عقارًا جديدًا خلف الدستورية

16 ابريل 2014

كتب : بشير عبدالرءوف




قال رئيس حى دار السلام محمد الطويل إن أجهزة المحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة وقوات الشرطة انتهت حتى الآن من إزالة 28 عقارًا تقع خلف المحكمة الدستورية، وجار تحديد مساحات أخرى للتعامل مع العقارات الواقعة عليها.
وأضاف أن المحافظة حددت 13 عقارا جديدا تم التعاقد على إزالتها بطريقة النسف الحذر مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وأشار إلى أن أجهزة هيئة النظافة والمحافظة تقوم يوميا وعلى مدار 38 يوميا ومنذ تم البدء فى إزالة العقارات الواقعة خلف المحكمة الدستورية بنقل 100 نقلة مخلفات هدم بواقع حوالى 1200 طن، لافتا إلى أن العقارات التى ستتم إزالتها الآن هى الواقعة خلف المحكمة مباشرة.
من جانبه حذر رئيس حى الساحل اللواء.محمد حبيب من كارثة إنسانية محققة فى حالة استمرار التقاعس فى التسجيل العينى لعقارات الحى البالغ عددها حوالى 180 ألف عقار لم يتم تسجيل سوى 15 ألفا فقط منها، مما يشير إلى أنها ليس لها موقف قانونى وغير موجودة لدى الحكومة.
وأشار حبيب إلى أن العقار الذى سقط مؤخرا بحى الساحل والذى راح ضحيته مواطن وأصيب ثلاثة، كان من حسن حظ سكان العقار أن العقار مسجل وله ملف بالحى، مما ساعد أجهزة الحى والمحافظة على تقديم وحدات سكنية بديلة للمتضررين، على عكس أنه إذا كان هذا العقار ضمن العقارات التى لم يتم تسجيلها حتى الآن لما اعترف بهم أحد وكان العقار كأن لم يكن، ولن تتمكن حينها الأجهزة من التعامل مع الموقف وتسكين الحالات المتضررة بشقق بديلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى
طفرة تنموية

Facebook twitter rss