صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

حرب تكسير العظام بين الإخوان والسلفيين في الاتحادات الطلابية

9 ابريل 2012

كتب : شيماء عدلى

كتب : محمد الشرقاوى




انتهي ماراثون انتخابات اتحاد الطلاب في 17 جامعة حكومية باستثناء جامعتي عين شمس والقاهرة حيث بدأ حرب تكسير العظام بين الإخوان والسلفيين وطلاب الاستقلال لينتهي الماراثون في 23 الحالي ليعقب ذلك انتخابات اتحاد طلاب الجمهورية
 
وتبدأ اليوم انتخابات جميع كليات جامعة عين شمس، وذلك بالتنافس بين 2259 طالبًا في 14 كلية ما عدا كلية الآداب التي أجريت أمس للفرقتين الاولي والثالثة، بينما سمح للفرقتين الثانية والرابعة بإجراء التصويت اليوم.
 
جدير بالذكر ان انتخابات كلية الآداب شهدت إقبالاً ضعيفًا مما ينذر بإقبال محدود في بقية الكليات اليوم، خاصة مع انحصار المنافسة بين طلاب الإخوان المسلمين وبين عدد من طلاب الاتحاد الحالي، في الوقت الذي اعلنت فية 5 حركات سياسية المقاطعة.
 
ومن المقرر ان تجري الانتخابات علي مراحل ما بين انتخاب أعضاء الاتحاد في الكليات ليومين، والمرحلة الثانية والثالثة 11 الحالي، بانتخاب أمناء اللجان والمساعدين وأمناء اتحادات الكليات والمساعدين، والمرحلة الرابعة بانتخاب أمناء اللجان العليا لاتحاد الجامعة»، بالإضافة إلي إجراء المرحلة الخامسة بانتخاب أمين اتحاد الجامعة والأمين المساعد.
 
من جانبها تلقت اللجنة العليا المشرفة علي انتخابات الاتحاد، برئاسة الدكتور حسين عيسي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، 4 طعون علي المرشحين للانتخابات و 9 تنازلات من طلاب لآخرين، وتنوعت الطعون بين المثول أمام مجالس تأديبية أو التعرض لعقوبة الفصل لمدد قصيرة، بينما حُسمت نتائج كليتي «البنات» و«الحاسبات والمعلومات» بالتزكية، حيث لم يترشح في الأولي سوي 52 طالبة، والثانية 48 طالباً فقط، فيما يتشكل مجلس اتحاد الكلية من 56 طالباً.
 
وفي ذات السياق لقي طلاب الإخوان بجامعة الإخوان هزيمة بخسارتهم في انتخابات امين اتحاد الطلاب علي الرغم من سيطرتهم علي عدد كبير من اللجان ليفوز الطالب عمرو حمدي بمنصب أمين الاتحاد، بعد منافسة شرسة مع الطالب مصعب محمد، أمين اتحاد كلية الفنون التطبيقية، وحاز كل من الطالبين علي 18 صوتاً، من إجمالي 36 صوتاً، إجمالي عدد أمناء وأمناء مساعدي اتحاد الكليات بالجامعة، وحسمت القرعة أمانة الاتحاد لصالح الطالب عمرو حمدي، الأمين المساعد لاتحاد طلاب كلية العلوم.
بينما أعلنت لجان الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة، القوائم النهائية للطلاب المتقدمين للانتخابات الطلابية في جميع الكليات، والذين بلغ عددهم 2185 طالبا وطالبة، وذلك بعد فحص الطعون.
 
وتقدم أكبر عدد من المرشحين في كلية التجارة، حيث بلغ عددهم 251 طالبا وطالبة، يليها 200 طالب بكلية الحقوق، و159 طالبا بكلية الهندسة، بينما كان أقل عدد للطلاب المرشحين بكليات التربية النوعية 40 مرشحا، والعلوم 65 مرشحا، وطب الأسنان 71 مرشحا، والإعلام 77 مرشحا.
 
وتبدأ المرحلة الأولي للتصويت في الانتخابات الطلابية 11 الحالي، بينما تتم جولة الإعادة الخميس 12 إبريل، وتستكمل الانتخابات الطلابية باقي مواعيدها، بالمرحلة الثانية يوم 22 إبريل، لاختيار أمين وأمين مساعد لجان اتحاد الطلاب بكل كلية، والأمين والأمين المساعد للاتحاد بالكليات، وتنتهي المرحلة الأخيرة للانتخابات الاثنين 23 إبريل باختيار أمين اتحاد الجامعة، والأمين المساعد، وأمناء اللجان العليا.
 
من جانبها اسفرت انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بني سويف عن فوز محمد فتوح عبد القادر الطالب بكلية الصيدلة بمنصب أمين عام الاتحاد، في حين حصل علي مصطفي عمر الطالب بكلية الحقوق علي منصب الأمين المساعد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
كاريكاتير أحمد دياب
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss