صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

منع رموز الأحزاب السياسية من اعتلاء المنابر ابتداء من الجمعة المقبلة

15 ابريل 2014



كتب- أشرف أبوالريش


شددت وزارة الأوقاف من اجراءاتها للسيطرة على جميع المساجد، حيث وجه وزير الأوقاف محمد مختار جمعة بضرورة توزيع خطباء المكافأة الجدد وعددهم 17 ألفا و250 إماما على المساجد الأهلية والتابعة للجمعيات خاصة التى تعمل لصالح الأحزاب السياسية.
 
وأكد وزير الأوقاف منع جميع الرموز السياسية للأحزاب من خطبة الجمعة المقبلة حتى لا تستخدم المنابر فى الأمور السياسية موضحا ضرورة الفصل بين العمل السياسى الحزبى والعمل الدعوى من خلال المنابر.
 وقال إن الهدف من تلك الإجراءات منع الجماعات والأحزاب من المتاجرة بالدين واستغلالها لاغراض حزبية أو مكاسب انتخابية خاصة ونحن مقبلون على مرحلة جديدة من خلال الانتخابات الرئاسية التى تتطلب الحياد التام ومنع المساجد فى الأمور السياسية.
 وقال الوزير: على الجميع أن يختاروا إما الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وإما أن يتفرغوا لعملهم السياسى ويبتعدوا عن المنابر.
 وأضاف أن وكلاء المديريات سيقومون بتحرير محاضر رسمية لأى شخص يعتلى المنبر من غير الأزهريين وتم ارسال خطاب إلى وزير العدل أمس الأول يطلب الموافقة على منح الضبطية القضائية لمفتشى الأوقاف حفاظا على هيبة المنبر وحرمة المساجد.
ونفى الوزير دخول الوزارة من قريب أو بعيد فى أى صفقات مع أى حزب أو فصيل أو جمعية أو جماعة، لافتا إلى أن الأوقاف معنية بإشرافها على بيوت الله والحفاظ عليها خلال هذه المرحلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss