صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

اشتباكات بين الأمن وطلاب الإرهابية بجامعة القاهرة واقتحام مدرج بالأزهر وأصابة صحفى بطلق نارى

15 ابريل 2014



كتب - صبحى مجاهد
وقام الطلاب بقطع الطريق فى الشارع الرئيسى أمام جامعة القاهرة، وقامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز، الأمر الذى أدى إلى توقف فى حركة المرور، وحدوث كر وفر بالمنطقة.
وقد وصل عدد من سيارات الأمن المركزى إلى محيط جامعة القاهرة، بالإضافة إلى مصفحات قوات الشرطة، تحسبًا لأى أعمال شغب قد تشهدها الجامعة.
وكان طلاب جماعة الإخوان الإرهابية، دعوا إلى تنظيم مسيرة إلى ميدان النهضة ظهر امس ، بمناسبة مرور 8 أشهر على فض اعتصامى رابعة والنهضة.. وفى جامعة حلوان شدد أفراد الأمن الإدارى بجامعة حلوان على إجراءات الدخول والخروج بالحرم الجامعي، وقد  تم تنظيم فعاليات لحركة «طلاب ضد الانقلاب»، حيث دعا الطلاب إلى الاحتشاد فى كل أنحاء الجامعة مرددين فى دعواتهم «بكره هتلاقينا فى كل مكان» تحت مسمى «60 سنة كفاية» وفى السياق نفسه توقع الدكتور طارق حامد عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، استمرار أعمال الشغب بالجامعات بعد الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الحكومة لم تتخذ حلولاً جذرية لهذا الوضع.
وفى جامعة الازهر  قام طلاب الإخوان بتنظيم فعاليات جديدة داخل حرم الكلية معلنين تنظيم يوم «حظك مع العسكر»، حيث قام الطلاب بوضع المزيد من البالونات بينما يتجمع لبداية فعالياتهم، وقد قام طلاب الإخوان بالتمركز فى المدرج الكبير بكلية التجارة ومنعوا إقامة المحاضرات به وأخذوا يهتفون ضد إدارة الجامعة والمشير عبدالفتاح السيسى ووزارة الداخلية، كما استمرت فعاليات يوم حظك مع العسكر، حيث قام الطلاب بالإقراع بالأوراق ويختار كل طالب ورقة كتب فيها عبارات سخرية من الجيش والشرطة منها «مبروك كسبت رصاصة» أو «مبروك كسبت صباع كفتة».
كما قام طلاب كلية هندسة بنين الأزهر التحضير لفعاليات التظاهر بإقامة معرض رمزى بعنوان «حكاية أزهر» حيث اشترك بالمعرض طلاب بأقسام كلية هندسة المختلفة، وقد كان من بين اللافتات المعروضة صورة أحد شهداء طلاب الأزهر وكتب على اسفلها دعوة لصلاة الغائب على أزهرنا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss